الحدث السياسي

الوفد الرسمي السوري يؤكد ضرورة وصول المساعدات الإنسانية لكل المناطق المحتاجة


أصر الوفد الرسمي السوري إلى جنيف على أهمية التوصل إلى حلول تضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى كل المناطق المحتاجة في سورية بينما استمر وفد الائتلاف المسمى "المعارضة" خلال الجلسة المسائية للمباحثات أمس السبت 25 كانون الثاني/دسمبر بين الجانبين بالتعنت ورفض الحديث إلا عن إيصال المساعدات الإنسانية لمنطقة صغيرة في مدينة حمص.

وقالت وكالة (سانا) السورية إن الوفد الرسمي السوري أكد أنه جاء إلى جنيف على أمل التوصل إلى إيجاد حل واضح وجذري للمشاكل الإنسانية والأمنية والسياسية وليس فقط الحصول على هدنة لعدة ساعات في الشهر لمنطقة صغيرة جداً.

وأكد الوفد الرسمي أن الدولة تقوم بإيصال المساعدات يومياً لكل المناطق التي تستطيع الوصول إليها وأنها معنية بكل المواطنين وليس فقط بمنطقة واحدة.

وأوضح الوفد الرسمي أنه لا يمكن البدء بالمشكلة الإنسانية قبل الترتيبات الأمنية على الأرض فالمساعدات تتعرض لإطلاق نار وقذائف هاون وتفجيرات مطالباً الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها إلى سورية الأخضر الإبراهيمي بالعمل على وقف الإرهاب على كامل الأراضي السورية.

كما أصر الوفد الرسمي على إطلاق سراح المختطفين والرهائن الذين يستخدمهم الإرهابيون دروعاً بشرية مشدداً على أنه واحد من أهم العوامل.

وخلال الجلسة التي قادها الإبراهيمي بين الجانبين أمس هدد وفد الائتلاف المسمى "المعارضة" أكثر من مرة بوقف مؤتمر (جنيف2).

وفي وقت سابق  ذكرت مصادر مقربة من الأمم المتحدة أن الوفد الرسمي السوري أصر على فتح الموضوع الإنساني أولاً لأنه الأكثر إلحاحا.

وكانت عقدت صباح أمس السبت الجلسة الأولى بين وفد الجمهورية العربية السورية ووفد الائتلاف المسمى "المعارضة" واقتصرت على كلمة للأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية.

وذكرت مصادر في الأمم المتحدة أن الإبراهيمي تحدث في كلمته خلال الجلسة عن البحث في المشتركات بين الطرفين.

وترأس وفد سورية في قاعة الحوار الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في حين حضر وفد الائتلاف المسمى "المعارضة" الجلسة بعد تغيير في تشكيلته.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4049