نافذة عالمية

عقوبات اقتصادية على روسيا وسورية والسبب؟!


الإعلام تايم - دولي

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بعد لقائه عدداً من المسؤولين الأوروبيين بينهم وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت،  إن "الدول الغربية تبحث فرض عقوبات على أهداف اقتصادية في روسيا وسورية"، بسبب الأزمة  السورية والأوضاع في مدينة حلب.

 

وقال كيري : دعوني أوضح أمراً نحن ندرس إمكانية فرض عقوبات إضافية كما أن الرئيس أوباما لم يستبعد أي خيار عن الطاولة، مؤكداً أن الواجب يحتم استنفاد جميع الخيارات الدبلوماسية، وأوضح أنه "لا أرى برلمانات الدول الأوروبية مستعدة لإعلان الحرب".

 

بدوره، قال جونسون :في مؤتمر صحافي مشترك مع كيري عقب محادثاتهما في لندن توجد الكثير من الطرق التي نقترحها وبينها فرض إجراءات اضافية على النظام وداعميه، وحذر من أن هذه الامور ستضر في النهاية بمرتكبي الجرائم وعليهم أن يفكروا في ذلك الآن”.

 

من جهته. قال آيرولت: إن وقف قصف حلب شغل الحيز الأكبر من المحادثات، وأضاف "نرى أن للحكومة السورية والدعم الروسي أهدافاً  أخرى"، وتابع "نحن دائماً على استعداد للتحدث إلى الروس والإيرانيين لكننا نطلب أن يكون وقف القصف شرطاً مسبقاً"، وأوضح "تطرقنا إلى العديد من المبادرات ولم ننته منها لكن هناك إجماعاً واسعاً على ضرورة ممارسة ضغوط لوقف القصف".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=40326