نافذة عالمية

مغربية "تحشو" مالاً بثيابها لإرهابيين بريطانيين يقاتلون في سورية


مثلت أمام القضاء البريطاني أمس الخميس مغربيتان بالأصل، اعتقلتهما شرطة سكوتلنديارد منذ 8 أيام، واحدة بعد الظهر في بيتها بلندن، والثانية قبلها بساعات في مطار هيثرو وهي تهمّ بالمغادرة صباح الخميس إلى إسطنبول، بعد العثور على رزم مجموعها 20 ألف يورو (أي تقريبا 27500 دولار)، وكانت في المكان السهل الممتنع، أي "محشوة" في ثيابها الداخلية تماماً.

حمّالة المال لمقاتل أو أكثر في سوريا هي الطالبة الجامعية نوال مسعّد، البالغ عمرها 26 سنة. أما شريكتها التي اعتقلوها بالبيت فأم لابنين، أحدهما عمره 5 أعوام والثاني 7 أشهر، وهي أمل الوهابي، التي تكبرها بعام، والاثنتان هما أول حاملتين للجنسية البريطانية يتم اعتقالهما بما له علاقة بالحرب في سورية.
والتهمة التفصيلية لأمل وشريكتها هي "محاولة تمويل أنشطة إرهابية في سورية، وعنها تم مثولهما لوقت قصير أمام قاضي محكمة ويستمنستر في وسط العاصمة البريطانية، وذكر القاضي هوارد ريدّل الشرح بأن سبب الاعتقال هو الشبهة بتمويل أنشطة إرهابيين بريطانيين يقاتلون في سورية، ثم أبلغهما بضرورة مثولهما ثانية أمام محكمة أخرى الخميس المقبل.
ويسود قلق واضح لدى السلطات البريطانية من تزايد عدد البريطانيين الذين يسافرون الى سوريا للقتال، بحسب ما ذكرت أمس الخميس صحيفة "إيفنينغ ستاندارد" في مقابلة أجرتها مع رئيس شرطة مكافحة الإرهاب، حيث أكد ريتشارد والتون أن أجهزة الأمن أوقفت 14 بريطانياً في أول 3 أسابيع من السنة الحالية، وكانوا يهمون بالتوجه الى سورية للقتال "وهو رقم يشكل أكثر من نصف عدد الملتحقين بسوريا خلال العام الماضي".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=3993