العالم العربي

العراق.. رفع العلم العراقي فوق قائم مقامية الشرقاط


الإعلام تايم - عربي 

تمكنت القوات العراقية من تحرير المجمع الحكومي وعدد من القرى والوصول إلى وسط قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين، بعد مباغتة "داعش" وكسر خطوطه الدفاعية وقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين.

 

ووصلت القوات المتقدمة إلى دائرة الجنسية والبلدية والمستشفى وسط الشرقاط، بالتزامن مع اقتحامات شنتها القوات الأمنية لاعتقال عناصر "داعش" المختبئين في المنازل، مصدر عسكري أكد أن القوات الأمنية سيطرت على مبنى قائم مقامية الشرقاط ورفعت العلم العراقي عليه.

 

 إلى ذلك، تمكنت القوات العراقية من تحرير جزيرة جبه ومنطقة الكطينة في ناحية البغدادي من الضفة الثانية للنهر شمال مدينة الرمادي في محافظة الأنبار بعد تدمير عجلة مفخخه وقتل 5 إرهابيين من قبل مدفعية الفرقة وتفجر 138 عبوة ناسفة.

 

وتمكنت وحدة من الجيش العراقي من تحرير معسكر "برافو" في جزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي في محافظة الأنبار ورفعت العلم العراقي فوقه، وقالت المصادر العسكرية أن تحرير المعسكر له أهمية تعبوية كبيرة كونه يقطع إمدادات التنظيم من الصحراء الغربية نحو جزيرة الرمادي،الأمر الذي يصب في مصلحة التقدم الإيجابي للعمليات العسكرية المتواصلة.

 

بدوره، استهدف سلاح الجو  مستودع تجهيزات وشاحنة وقود تابعة للتنظيم في منطقة البو عساف التابعة لجزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي، أسفر عن تدمير المستودع وقتل جميع عناصرالتنظيم  داخله إضافة إلى تدمير شاحنة وقود بمن فيها.

 

 وفي محافظة نينوى، تصدت القوات العراقية لهجوم مسلح شنه عناصر التنظيم  على ناحية القيارة من جهة محطة القطار شمال الناحية جنوب المحافظة، وقتلت 10 عناصر منهم.

 

وأكد رئيس مجلس ناحية القيارة بمحافظة نينوى صالح الجبوري أن التنظيم فقد قدراته وبات غير قادر على مواجهة قوات الجيش والشرطة، مشيراً إلى أنه "يحاول من خلال معارك الكر والفر بيان أنه موجود ولكن القوات سوف تحرر كل شبر من أرض نينوى".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=39523