الحدث السياسي

دبلوماسي هندي: وسائل الإعلام الغربية فقدت مصداقيتها في نقل الحقائق


الاعلام تايم - نيودلهي

 

انتقد الكاتب والدبلوماسي الهندي السابق هارديب سينغ بوري سياسات التدخل الغربية في ليبيا والعراق وسورية ضمن خطط الولايات المتحدة والدول الأوروبية لتغيير الحكومات في الشرق الأوسط.


وأكد سينغ بوري خلال حفل بمناسبة إصدار كتابه “التدخلات الخطيرة .. مجلس الأمن وسياسة الفوضى” نظمه نادي الصحفيين الأجانب أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تعمدت طمس الحقائق في مجلس الأمن حول العديد من الملفات وخاصة فيما يتعلق بليبيا وسورية واليمن.


كما أشار إلى أن وسائل الإعلام الغربية ومراكز الأبحاث الاستراتيجية التي كانت موالية للتدخل الغربي فقدت مصداقيتها في نقل الحقائق بل وفبركت الأحداث ونقلت صورا غير حقيقية لما يجري.


وسخر سينغ بوري من سياسات الدول الغربية التي تزعم أنها تدافع عن حقوق الإنسان وتحمي المدنيين حول العالم في الوقت الذي تتغاضى فيه عن انتهاكاتها هي وحلفاؤها في المنطقة لحقوق الإنسان وما تقوم به من قتل المدنيين وتدمير الممتلكات العامة والتهجير القسري.


واستعرض موقف بلاده في رفضها التدخل العسكري في سورية أثناء ترؤسها دورة مجلس الأمن في آب عام 2011 والمطالبة بوقف القتال من جميع الأطراف والسماح للشعب السوري في اختيار من يمثله ويقوده وأن يكون الحل سوريا وسياسيا بامتياز.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=39188