العالم العربي

داعية سعودي : سعود الفيصل وراء فتاوي الجهاد في سورية


انتقد الداعية السعودي سعد البريك هجوم الإعلامي داوود الشريان خلال حلقة "الثامنة" أول أمس (الأحد) على عدد من دعاة الجهاد الى سورية والتغرير بالشباب السعودي وتأمين سفرهم للجهاد ، انتقاداً حاداً، واصفاً القناة التي تعود ملكيتها لآل سعود التي جعلت من نفسها بوقاً لإعلامي سعودي يعمل لصالح العائلة المالكة في السعودية.

وأشار البريك إلى أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل كان ممن دعموا الجهاد في سورية باليد والقول - وفقاً له - متحدياً أن تنتقد قناة mbc ذلك كما فعلت مع الدعاة .

وقال البريك عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أمس (الثلاثاء): "الأمير سعود الفيصل يصرح بدعم الجهاد باليد والقول في سورية فماذا ستقول( (mbc، مرفقاً بتغريدته رابطاً لمقطع مصور لسموه بهذا المعنى.

وكانت ردة فعل العرعور أعنف من البريك وفقاً لمواقع التواصل الاجتماعي، فالشريان أفقده عقله لدرجة أنه بدأ تأليف آيات قرآن جديد في تغريدات متتابعة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "حين ترى مفترياً يتحرش بالعلماء والدعاة، فاعلم أنه يريد أن يرفع خِسته أو يُشهر نفسه أو يُنفذ أمر غيره، فليس له دواء إلا القضاء"، مضيفاً: "عندما ترى رويبضة يتكلم في العلماء، فتصور صرصوراً يطاول جبالاً أو فأراً ينطح صخراً والعاقبة للمتقين".

وكان الاعلامي السعودي الشريان هاجم الدعاة ومنهم العرعور والبريك ومحمد العريفي مشرع "جهاد النكاح" وعادل الكلباني، أصحاب الفتاوى التي تدعو لـ"الجهاد" في سورية هجوماً عنيفاً وطالب بمحاسبتهم 

وقال "أنتم من غرر بأبنائنا ويجب أن تحاسبو ويحاسبكم المجتمع، وأضاف مخاطباً " ارحمونا واتقوا الله فينا، ولا واحد من أبنائكم ذهب للحرب، ألستم تقولون بأنها الجنة، اذهبوا إليها ونحن وراءكم".
واختتم هجومه الصاعق بالقول "لن نسكت ما دام أبناؤنا يموتون في حرب كافرة".

وكان الشريان قد هاجم الداعية السلفي المتطرف عدنان العرعور، واصفاً إياه وأبناءه بالمتاجرين باسم الجهاد في سورية من الأراضي السعودية، وأنهم يجمعون الأموال، وينامون في بيوت وثيرة، في حين يموت الشباب السعودي في صراع الجماعات.

وأنه  أبرز من روج لكذبة الجهاد في سورية، وعليه أن يعتذر أو يصمت أو يرحل، متسائلاً: "إذا كان عدنان العرعور وأمثاله يؤمنون بأن هناك جهاداً حقيقياً في سورية فلماذا لم يرسلوا أولادهم؟ بينما بعض الشباب السعودي الذي ذهب إلى سورية وعاد يعيش حال ندم؛ لأن هناك من زين له الأمر، لكنه وجد أحوالاً مؤسفة".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3918