أحوال البلد

من مهرجان صيدنايا للجيش.. "عندي ثقة فيك"


الإعلام تايم - ربى شلهوب 

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن بلدة صيدنايا تحفر مكانها ليس فقط في قلب سورية جغرافياً بل في قلب كل سوري يتمسك بجذوره وحضارته وتراثها وفي قلب كل محب لسورية ومؤمن يقصدها للزيارة أو للحج، وللمدينة مكانتها التي لا ينافسها عليها أي موقع آخر لما في طيات اسمها وعالمها من تميز وتفرد.

 

وفي كلمته مساء أمس الاربعاء خلال فعاليات مهرجان صيدنايا 2016  بمناسبة عيد مولد السيدة العذراء جدد الوزير يازجي الثقة بعدم الخوف على سورية رغم كل ما تتعرض له من هجمات إرهابية، قائلاً " لا يمكن إلا أن نجدد ثقتنا أن لا خوف على سورية وفيها رجال يحمون ترابها كرجال الجيش العربي السوري وفيها شباب وشابات يبنون حاضرها و يبلسمون جراحها ويحفرون مستقبلها راسخاً كما حجارة هذا المكان.. وأضاف "تحتضن سورية آلاف النفائس و الفرائد التي قدمتها وتستمر في تقديمها للبشرية جمعاء".

 

ونوه وزير السياحة إلى الاتصال المستمر بين ماضينا الأصيل وحاضرنا الصامد وسط كل هذا النشاط والجمال والعمل النابع من إبداع الشباب السوري في أرض الحب والسلام برسالة الحياة المتجددة فيها بعد كل انحناء لا انكسار، مشيراً إلى أن هذا المهرجان سيكون سنوياً.

 

وفي تصريح لموقع الإعلام تايم أكد يازجي أن اختيار هذا الوقت للمهرجان الذين سيكون سنوياً، المتزامن مع عيد السيدة العذراء وهذه الأيام المباركة له دلالة كبيرة خصوصاً بوجود المغتربين السوريين القادمين لزيارة صيدنايا ومعلولا وأهالي صيدنايا الذين يحتفلون سنوياً بهذا العيد.

 

وأضاف يازجي أن الرسائل التي قام السوريون بإرسالها خلال الخمس سنوات الماضية إذا لم تكن كافية، فنحن ندعو من يحب أن يأتي إلى سورية ويرى واقع الحياة في سورية، ليس من باب الترويج السياحي لبلدنا وإنما هو ترويج لإرادة الحياة، مشيراً أن الموزاييك السوري الذي حمى سورية وحافظ على وحدتها، والذي جاء اليوم متزامنا حيث عيد السيدة العذراء وعيد الأضحى المبارك.

 

محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم، من جهته اعتبر أن المهرجان سيتبعه في الايام القادمة الكثير من مهرجانات الانتصار والتحرير التي تتحقق بفضل الجيش العربي السوري الذي يعمل جاهداً لتخليص البلاد من رجس الإرهاب، مؤكداً أنه رسالة للعالم أجمع بأن سورية ستبقى بلد المحبة والسلام.

 

 المواطنون الذين حضروا المهرجان و بكافة طوائفهم عبروا عن أهمية هذا اليوم فالسيدة العذراء تخص كل الأديان، كما هي سورية لكل السوريين، معربين عن فخرهم وثقتهم برجال الجيش العربي السوري الذي يحمل في جعبته الانتصار القادم لا محال وأن إرادة الحياة ستنتصر على الموت والإرهاب.

 

الجدير بالذكر أن المهرجان يقام برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع محافظة ريف دمشق وبمشاركة عدد من المنظمات الشعبية والشبابية والفرق الشعبية في الفترة من  7 -9 أيلول الجاري، وتتضمن فعالياته إطلاق مبادرة لدعم الجيش العربي السوري عبر توجيه رسالة (عندي ثقة فيك)عبر شبكتي سيريتل وإم تي إن، وإضاءة الكنيسة إضاءة بانورامية وتصويرها جوا وفعاليات أخرى، حيث تستمر أيام الخميس والجمعة وتشمل أمسيات أدبية وعروض فنية وموسيقية، بالإضافة إلى سباق "الدريفت" الذي يقام على حلبة نادي السيارات السوري بصيدنايا .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=39145