الحدث السياسي

وزير الدفاع الروسي: الأسلحة الروسية أثبتت فعاليتها في ساحة القتال بسورية


الاعلام تايم - موسكو

 

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الأسلحة الروسية أثبتت فعاليتها في مختلف التدريبات وكذلك في ساحة القتال بسورية، مؤكداً مواصلة روسيا تحديث جشيها وأسطولها.

 

وقال شويغو أثناء مراسم افتتاح منتدى "الجيش-2016" العسكري الدولي اليوم الثلاثاء 6 أيلول: إن الأسلحة الروسية تتعرض لاختبار جدي سنوياً أثناء تدريبات وتمارين واسعة النطاق واختبارات مفاجئة"، مشيراً إلى أن "العملية العسكرية في سورية أثبتت فعاليتها".

 

وأكد شويغو تحقيق تقدم نوعي في السنوات الأخيرة نحو تحديث القوات المسلحة الروسية، قائلاً: "سنولي في المستقبل أيضا اهتماما خاصا لمسائل إعادة تجهيز الجيش والأسطول بأحدث الأسلحة".

 

وأعرب شويغو عن أمله في أن "الجيش-2016" سيخدم تحقيق هذه المهمة الاستراتيجية، مشيرا إلى أن هذا المنتدى قد تحول إلى حدث عالمي وارتقى إلى مستوى غيره من المعارض الدولية للأسلحة. وأكد أن "الجيش-2016" يستعرض قدرات كبيرة لمجمع الصناعات الحربية الروسية.

 

وقال وزير الدفاع الروسي في وقت سابق إن منتدى "الجيش-2016" الثاني الذي سيستمر حتى 11 أيلول بمشاركة وفود أكثر من 80 بلدا، سيساهم في تفعيل التعاون بين الدول المشاركة فيه.

 

وأشار شويغو إلى أن أكثر من ألف من الشركات والمنظمات الروسية تشارك هذا العام في فعاليات المعرض، معرباً عن قناعته بأن منتدى "الجيش-2016" سيساهم في تبادل الآراء بشكل بناء بين ممثلي وزارات الدفاع والصناعات العسكرية للدول المشاركة فيه.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=39078