العالم العربي

استشهاد فلسطينين في غارة صهيونية على غزة


استشهد فلسطينيان من حركة الجهاد الإسلامي في غارة لطائرات العدو الإسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء شمال قطاع غزة، وفقاً لما أعلنته مصادر طبية وأمنية.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن الشهيدين سقطا في غارة شنتها طائرة استطلاع إسرائيلية بينما كانا يستقلان سيارة مدنية في بلدة بيت حانون في شمال القطاع ،حيث ونقلت جثمانا الشهيدين أشلاء متفحمة إلى مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع.

وقالت مصادر أمنية في قطاع غزة لـلوكالة إن الشهيدين منتميان لحركة الجهاد الإسلامي.

فيما أكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القوات الجوية الإسرائيلية استهدفت مسلحين كانوا يطلقون صورايخ باتجاه الأراضي المحتلة.

وكان جيش الإحتلال أعلن صباح الثلاثاء عن انفجار عبوة ناسفة استهدفت إحدى دورياته قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة دون وقوع إصابات أو أضرار.

كما أعلنت مصادر إسرائيلية سقوط ثلاث قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة على منطقة المجلس الإقليمي (أشكول) في النقب الغربي جنوبي إسرائيل.

ولم يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق القذائف.

ويأتي هذا الهجوم غداة تهديد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتانياهو، لحركة حماس التي تسيطر على القطاع، وبعد أيام على إصابة أشخاص بغارة إسرائيلية مماثلة.

الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مواطنين من مدينة نابلس، وأفاد شهود عيان لوكالة (وفـا) بأن عدداً من الجيبات العسكرية اقتحمت مخيم عين بيت الماء غرب نابلس، وداهمت منزل المواطن رضا خالد، وفتشته وعبثت بمحتوياته، واعتقلت نجله أنور (19 عاماً)، بعد أن أجرت تحقيقاً ميدانياً مع الوالد رضا، الذي أفرج عنه قبل عدة أسابيع من سجون الاحتلال.
في السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال قريتي بيتا وبورين جنوب نابلس، وفتشت عددا من المنازل واعتقلت ماجد حمايل من بيتا، وعصام مأمون النجار من بورين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3903