الحدث السياسي

تحت ضربات الجيش.. إرهابيو ريف حماة يتراجعون


الاعلام تايم_ميداني
سيطر الجيش العربي السوري على كتيبة الدفاع الجوي الاستراتيجية بين بلدتي ابطع وداعل في ريف درعا الشمالي إثر اشتباكات مع المجموعات الارهابية المسلحة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.
ويُعد إحكام السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي انجاز عسكري هام كونها تشرف على اوتوستراد دمشق- درعا القديم، وتقطع خطوط الامداد القادمة للمجموعات المسلحة  وتقدر المساحة التي تمت السيطرة عليها بحوالي 10 كلم مربع.
وفي محيط منطقة تل قرين في ريف درعا الشمالي، قتل 4 إرهابيين خلال اشتباكات مع الجيش. في حين أوقع الجيش السوري عددا من الارهابيين بين قتيل ومصاب باستهداف أحد مقراتهم شمال شرق اليادودة بريف درعا الغربي.
كما شن الجيش السوري هجوما معاكسا على محور زين العابدين / محيط معردس / صوران بريف حماة الشمالي، حيث تدور معارك عنيفة تخللها قصف مدفعي وصاروخي عنيف أدى لتراجع الارهابيين وسط تبادل لتهم الخيانة فيما بينهم.
وقال مصدر عسكري إن الطيران الحربي تمكن من تدمير رتل كبير للمجموعات الارهابية المسلحة على طريق طيبة الامام - حلفايا - اللطامنة وقتل كل من فيه من ارهابيين.
كما نفذ سلاح الجو طلعات جوية على تجمعات ومحاور تحرك وانتشار إرهابيي"جيش الفتح"ووجه ضربات على تجمعاتهم وأرتالهم في قرى وبلدات معردس وصوران والزلاقيات وعطشان واللطامنة وكفر زيتا ومحيطها وتلة الزعتر وطريق كوكب صوران في ريف حماة الشمالي.
وأسفرت الضربات الجوية عن تدمير ثلاث دبابات وراجمة صواريخ وعشرات العربات والقضاء على عدد كبير من الإرهابيين.
ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس غارات على تحركات ومواقع انتشار المسلحين في مورك وطيبة الامام ومحيط قرية البويضة وبلدة صوران ومعان ولطمين في ريف حماة الشمالي ما أدى إلى مقتل أكثر من /40/ ارهابيا وتدمير دبابة واليات ثقيلة وعربات مصفحة لهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=38929