الحدث السياسي

الجيش يحقق تقدماً جنوب حلب


الإعلام تايم - أخبار سورية 

 

سيطر الجيش العربي السوري وحلفائه على مواقع ونقاط استراتيجية أدت إلى إغلاق الثغرة التي تمكنت المجموعات الإرهابية المسلحة من فتحها قبل أسابيع قليلة باتجاه أحياء حلب الشرقية بالكامل، بعد معارك مع إرهابيي ما يسمى "جيش الفتح".

 

وحقق الجيش العربي السوري مع الحلفاء تقدماً ملحوظاً على جبهات حلب الجنوبية، بعد هجوم شنوه باتجاه مواقع ونقاط تمركز إرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" على محور أم القرع أدى إلى كسر خطوط  دفاع الإرهابيين واقتحام عدة نقاط في تلال الجمعيات والصنوبرات والسيرتيل والعامرية في ريف حلب الجنوبي.

 

مصدر عسكري أكد أن القوات العسكرية رصدت مكالمات للمجموعات الإرهابية المسلحة وهم يطلبون مؤازرات ودعم بغية استرجاع ما خسروه من نقاط في تلة المحروقات –الصنوبرات- وتلة الجمعيات وقرية العمارة جنوب حلب.

 

كما استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري تجمعات ونقاط انتشار إرهابيي "جيش الفتح" في مناطق الاشتباك، وخطوط إمداد وتحرك وتنقل الإرهابيين الخلفية من خلصة وخان طومان والعيس جنوب حلب بالغارات الجوية وسلاحي الصواريخ والمدفعية.

 

كما استهدف سلاح الجو عدة آليات للمجموعات المسلحة قادمة من خلصة باتجاه خطوط الاشتباك جنوب غرب حلب ما أدى إلى احتراقها بشكل كامل، تزامناً مع قصف استهدف نقاط انتشار الإرهابيين على جميع محاور غرب حلب.

 

وأشار المصدر العسكري أن معنويات المجموعات المسلحة منهارة بشكل كامل بعد فشلهم في كسر طوق حلب ونتيجة تخلي معظم القيادات العسكرية المسلحة عن مقاتليهم وفرارهم من جبهات المواجهة مع الجيش العربي السوري من أجل الالتحاق في عمليات جرابلس شمال حلب بأمر من غرفة العمليات المعادية التي يديرها النظام التركي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=38856