العالم العربي

أحكام بالسجن تطال امرأة حامل في شهرها الرابع في البحرين


قضت محكمة بحرينية أمس الاثنين بالسجن على 14 شاباً من منطقة بني جمرة بالسجن بين 15 و10 أعوام، فيما حكمت على 5 شبان من منطقة البلاد القديم بالسجن 10 سنوات.

وبحسب موقع جمعية "الوفاق"، حكمت محكمة بالسجن على 7 شبان من منطقة سماهيج بالسجن 5 سنوات، في حين حكمت على شابين آخرين بالسجن 3 سنوات.

فيما أرجأت محكمة الاستئناف قضية ما يعرف بـ"بوناصر" أو "جيش الامام" إلى 23 مارس/آذار المقبل و"قضية الفورملا" إلى 28 يناير/كانون الثاني الجاري.

في السياق قضت محكمة بحرينية بسجن الناشطة زهرة الشيخ لمدة عام واحد بتهمة التجمهر وسب الرموز والاعتداء على رجال أمن، بحسب ما ذكرت مصادر مقربة من الناشطة زهرة الشيخة، مطالبة القضاء بضرورة وقف قرار القبض عليها حتى وضع جنينها بسبب الأوضاع النفسية والصحية التي تمرّ بها.

ونقلت وكالة (أنباء فارس) عن زهرة الشيخ قولها "الآن تم الحكم عليّ لمدة عام كامل مع النفاذ مع العلم أنني حامل في الشهر الرابع.. قمت بتقديم جميع الأوراق للقاضي التي تفيد بأنني حامل ولا أتحمل السجن في هذه الأوضاع وإنني فقط أريد تأجيل القبض حتى أضع جنيني ولكن القاضي رفض وقد قام بتأييد حكم الاستئناف وأمر بالقبض عليّ".

من جهة ثانية تلقت المعارضة البحرينية دعوة لحضور لقاءات ثنائية في الديوان الملكي اليوم الثلاثاء بشأن الحوار الجديد المزمع الدخول فيه ، وفق موقع "صوت المنامة".
وأكد المصدر أن الدعوة جاءت باسم قوى المعارضة الديمقراطية الوطنية بما فيها جمعية "الوفاق".
من جهتها  نشرت وكالة أنباء البحرين السبت الماضي بياناً لمصدر مسؤول في الديوان الملكي يؤكد فيه أن "لقاءات ثنائية ستتم خلال الأسبوع الجاري مع الجهات المعنية بالمحور السياسي للدخول في مرحلة جديدة لاستكمال حوار التوافق الوطني".

في سياق متصل، قال المعتقل ضمن مجموعة "التحالف من أجل الجمهورية" الشيخ ميرزا المحروس إنه يدعم حواراً هادفاً يحقق مطالب شعب البحرين، مشددا على أن الحراك يجب أن لا يتوقف خلال الحوار.

ونقل الصحافي محمد الغسرة عن المحروس المحكوم بالسجن 15 عاماً قوله إنه "مع الحوار الجاد الذي يخرج بنتائج ايجابية وله مقدمات منها تبريد الساحة والافراج عن المعتقلين السياسيين بدون استثناء ووقف الاعتقالات والمحاكمات السياسية".

ودعا المحروس الى عدم توقف الحراك السلمي في الشارع أثناء الحوار والى منح إعلام المعارضة الحرية والى وقف الشحن الطائفي والمذهبي في البحرين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3880