العالم العربي

انسحاب الحوثيين من مؤتمر الحوار في اليمن إثر اغتيال نائبهم

طارق ابراهيم


اغتالت مجموعة مسلّحة اليوم الثلاثاء عضو مؤتمر الحوار الوطني عن حركة أنصار الله (الحوثيون) في اليمن " أحمد شرف الدين".

وأشارت مصادر أمنية إلى أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على "شرف الدين" من سيارة يستقلونها وسط العاصمة اليمنية صباح اليوم، ما أدى إلى وفاته على الفور، بينما تمكّن مطلقو النار من الفرار مباشرة من مكان الحادث.

وكان الحوثيون أعلنوا انسحابهم من مؤتمر الحوار الوطني في اليمن بعد اغتيال "شرف الدين" ممثلهم في المؤتمر بنيران مجهولين.

من جانبه أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استكمال مؤتمر الحوار الوطني رغم اغتيال ممثل الحوثيين.

وياتي الاغتيال الجديد في ظل تجدد المواجهات بين الحوثيين والتكفيريين المدعومين سعودياً في محافظة عمران الشمالية ما أسفرعن مقتل 22 شخص في الأيام الأخيرة.
وتجدد القتال في عمران بالرغم من التوصل الى وقف لاطلاق النار في الثامن من كانون الثاني/يناير بعد أيام من المعارك العنيفة.

من جهة ثانية أكد الرئيس اليمني عبد ربه هادي أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني سترسم شكل الدولة الاتحادية الجديدة التي ستكفل حل كثير من المظالم وتوفير الاحتياجات والخدمات لجميع أبناء الوطن في كافة المحافظات بعيداً عن المركزية المفرطة .
وقال في حديث إلى عدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية والوجهاء من أبناء محافظة مأرب في حضور المحافظ سلطان العرادة أمس الاثنين، "إن الدولة الاتحادية وبأقاليمها ستسهم في تجفيف منابع الفساد وتعزيز الأمن والاستقرار وإرساء العدل الذي ينشده الجميع"، مشيراً إلى أن بوادر ذلك بدأت تتجلى خلال إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية والتي كان نواتها استيعاب طلاب الكليات العسكرية لهذا العام من مختلف محافظات الوطن والذي شكل انعكاسا للوحدة الوطنية .

وأشار إلى أن محافظة مأرب عانت خلال الفترات الماضية نقصاً في الخدمات والبنية التحتية، مؤكداً أنه سيولي اهتماماً كبيراً بمطالب واحتياجات أبناء محافظة مأرب من الخدمات والمشاريع التنموية واستيعاب الأيادي العاملة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3876