نافذة على الصحافة

وفود تركيّة اقتصاديّة في الاراضي الفلسطينية المحتلة سرًا وعلانيّةً


الإعلام تايم - دولي

كشفت صحيفة العدو الإسرائيلي  “يديعوت أحرونوت”  النقاب عن أنّ مسؤولاً تركيًا رفيع المُستوى، زار في الأسبوع الماضي الاراضي الفلسطينية المحتلة بشكلٍ سريٍّ، واجتمع بمسؤولين عن شركات إسرائيليّة مختصّة في مجال الطاقة والغاز، وبحث إمكانية شراء الغاز الإسرائيلي ونقله إلى تركيا.

كما ذكرت الصحيفة العبريّة النقاب عن أنّ وفدًا من رجال الأعمال الأتراك، في مقدمهم الاقتصاديّ التركي أحمد زورلو، مالك شركة “زورلو هولدينغ”، المُقرّب من الرئيس التركيّ، رجب طيّب إردوغان، حلّ ضيفًا في تل أبيب، حاملاً إليها رسالة تعاون وإرادة شراكة من أنقرة، كما أكّدت المصادر الإسرائيليّة الرفيعة للصحيفة.

ولفتت الصحيفة ، إلى أنّ التقديرات في الدولة العبريّة ترى أنّ الزيارة لم تكن لتتم من دون مباركة وحثّ السلطات التركيّة الرسميّة عليها. وأشارت أيضًا إلى أنّ ما يجمع زورلو بالاقتصاد الإسرائيليّ، يتجاوز القطيعة الدبلوماسيّة التي حكمت العلاقة بين أنقرة وتل أبيب طوال السنوات الست الماضية (2010-2016)

كما كشفت الصحيفة العبريّة،أن الأتراك  مهتمون بالمشاركة في مشاريع ترتبط بتسويق الغاز الإسرائيليّ، من بينها إنشاء أنبوب يربط تركيا بحقل لفيتان، أكبر الحقول الغازية المكتشفة إسرائيليًا في المتوسط.
ومن الجدير بالذكر، أنّ محافل إسرائيليّة رسميّة أكّدت للصحيفة العبريّة أيضًا على أنّ تركيا تحوّلت إلى الشريك رقم 8 مع "إسرائيل" من ناحية حجم التبادل التجاريّ.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=38709