العالم العربي

انفجار يهز ضاحية بيروت الجنوبية .. وخروقات صهيونية في الجنوب


وقع صباح اليوم الثلاثاء انفجار في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، تبين أنه ناجم عن سيارة مفخخة يقودها انتحاري، وقع أمام مبنى سكني ملاصق لـ "سنتر السباعي"، قرب مكتبة القدس بالشارع العريض في حارة حريك، وعلى بعد أمتار عن موقع الانفجار الذي وقع قبل نحو أسبوعين.

وأدى الانفجار إلى وقوع عدد من الضحايا واحتراق الطبقات الأولى من المبنى المؤلف من 9 طبقات، فيما هرعت سيارات الإطفاء والدفاع المدني الى المكان لإنقاذ المواطنين وانتشال الجثث.

وأشارت المعلومات إلى ارتفاع عدد الضحايا الى 4 شهداء وأكثر من 20 جريحاً، كحصيلة أولية، تم نقلهم إلى مستشفى بهمن.

في جهة ثانية أفاد موقع المنار أن 25 جندياً صهيونياً وجرافة عسكرية صهيونية اجتازوا صباح اليوم السياج التقني في منطقة الوزاني وقاموا بالانتشار قرب الضفة الشرقية للنهر بمحاذاة المنتزهات.

وكانت أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن "دورية تابعة للعدو الإسرائيلي أقدمت قبل ظهر أمس ، ، على فك وسحب الجهازين الالكترونيين الموجودين في منطقة العديسة الحدودية، جنوب الخط الأزرق، وذلك بحضور قوى من الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".
وكانت قوة اسرائيلية منعت الاحد قوة من الجيش اللبناني وقوة أسبانية من قوات الأمم المتحدة “اليونيفيل” من إزالة جهازي كومبيوتر إسرائيليين كان قد عثرا عليهما أمس ويعتقد أنهما جهازا تجسس.

كما أعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه في بيان أنه " خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، أمس الاثنين ونفذت طيرانا دائريا فوق منطقتي رياق وبعلبك".

كما خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3858