عالم الرياضة

حرمان منتخب روسيا من المشاركة في بارالمبياد "ريو 2016"


الاعلام تايم - موسكو

 

رفضت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الثلاثاء 23 آب، الطعن المقدم من قبل روسيا للسماح لمنتخبها بالمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها البرازيل الشهر المقبل.


ولجأت روسيا إلى محكمة التحكيم الرياضية بعد أن علقت اللجنة الأولمبية الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة، في الثامن من الشهر الجاري، عضوية اللجنة البارالمبية الروسية فيها، وبالتالي حرمت منتخب روسيا من المشاركة في دورة البارالمبياد، التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، خلال الفترة من الت7 إلى الـ18 أيلول المقبل.


وكان رئيس اللجنة البارالمبية الدولية فيليب كرافن قد أعلن قرار باستبعاد البارالمبيين الروس على هامش دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 التي اختتمت في مدينة ريو دي جانيرو، الأحد الماضي، بداعي أن الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة جزء من فضيحة المنشطات.

 

كما أعلنت لجنة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين قد في 18 تموز الماضي، في مدينة تورونتو الكندية، أنه في روسيا كانت تعمل منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات، وقدم التقرير معلومات عن 35 اختبارا للكشف عن المنشطات إيجابية في مجال الرياضة البارالمبية، التي اختفت في الفترة بين عامي (2012 و 2015).

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=38517