أحوال البلد

ملتقى الحوار القومي الثامن: ترسيخ الفكر والانتماء القومي المكافح للإرهاب


الاعلام تايم - خاص

 

بمشاركة اتحاد الكتاب العرب واتحاد الصحفيين السوريين ، عقد مكتب الإعداد والثقافة والإعلام القطري اليوم 22 آب ملتقى الحوار الثامن بعنوان " الإرهاب وسبل مواجهته فكرياً وثقافياً"، وذلك برعاية المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي.


وأكدت مديرة جلسة الملتقى الدكتورة رغداء الأحمد  على أهمية تعزيز المعرفة والثقافة والفكر القومي المبدع في مواجهة الفكر الظلامي المدمر للحضارات والمزور للتاريخ والمخرب للعقول والهدام للوطنيات، مبينة أن سورية تمثل "الحاضن الأول للمشروع القومي وقضايا الأمة و التصدي للفكر الإرهابي الخانع والخادم للفكر الصهيوني وأذياله كمشيخات البترودولار".


و دعا الدكتور محمد الدسوقي من مصر العروبة إلى إعادة صياغة المناهج التعليمة على أسس الفكر القومي بعيد عن فكر الإرهاب وبين أهمية دور المؤسسات الإعلامية بترسيخ الفكر والانتماء القومي المكافح للارهاب و ضرورة إعادة ترشيد الخطابات الدينية  وتطبيق دور الرسالة الدينية التي لاتمس جوهرالقومية . 

  
وأوضح عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح في تصريح صحفي له "أن  الملتقى يهدف إلى مواجهة الإرهاب باستخدام الفكر والثقافة التي تقوم على دحر الإرهاب ، فجيشنا الباسل يلحق الخسائر الفادحة بالميدان وبالتالي لأبد أن تواكبها مواجهة ثقافية لأن الإرهاب هو صناعة فكرية وثقافية"، وأشار ان وجود كتاب وباحثين عرب من العراق ولبنان ومصر ... يدل على أن المشكلة ليست سورية فقط بقدر ماهي مشكلة تواجه الأمة العربية والفكر الإسلامي قد نستطيع من خلال دور المثقفين والمفكرين أن نخفف من بعض المواجهات العسكرية .


و حضر الملتقى أعضاء القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب التنظيم يوسف أحمد ورئيس مكتب الفلاحين عبد الناصر شفيع ووزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان ووزير الثقافة محمد الأحمد وعدد من أعضاء الجبهة الوطنية التقدمية ومجلس الشعب وأمين فرع القنيطرة للحزب وأعضاء من قيادا ت فروع القنيطرة ودمشق وريفها للحزب ورؤءساء المنظمات الشعبية والنقابية وحشد كبير من المفكرين والباحثين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=38477