تحقيقات وتقارير

الراتب و"العقاري" ورحلة الطواف على الصرافات


الاعلام تايم_لما محمود

معاناة حقيقية وصلت إلى حد الإرهاق مع نهاية كل شهر من البحث والانتظار، عن الصرافات الآلية لاستلام الراتب ليقف المواطن ويرى عبارة " الجهاز خارج الخدمة" أو انقطاع الكهرباء عنها، الأمر يزيد يستلزم منهم تأجيل استلام رواتبهم إلى أيام أخرى، أو تبدء رحلة البحث عن صراف داخل نطاق الخدمة .

عدد من المواطنين اشتكوا من توقف الصرافات الآلية الخاصة في المصرف العقاري بعد انتهاء الدوام الرسمي اليومي وكذلك خلال أيام العطل ما يضطر الراغب بسحب مبلغ من الصراف إلى الطواف على جميع الصرافات العقارية. "محمد فايز" موظف قال: معاناتنا بالدرجة الأولى في مشكلة قلة أعداد الصرافات الآلية، و خروجها الدائم من الخدمة، ولن تحل الأزمة إلا بمعالجة سريعة من خلال إحداث صرافات جديدة تتناسب مع أعداد المستفيدين منها.


فاطمة حسن تقول" تقف وقتاً طويلاً لسحب الراتب المستحق لوالدها المتقاعد، متسائلة لكن ماذا يفعل المتقاعد إذا لم يجد من يريحه من هذا الانتظار القاسي و أحياناً أشاهد كبيراً بالسن يطلب دور أحدهم و لا يعطيه، يجب على المعنيين تجاوز هذه المشكلة.


"سميرة حبيب" موظفة متقاعدة، تتحدث عن مشكلة تعاني منها كل شهر تنتظر في الطوابير لتحصل على دور للقبض و استمرار مسلسل الأعطال المستمرة للصرافات الآلية، نتمنى أنا ومعظم المتقاعدين والقائمين على رأس عملهم أن تعود الآلية السابقة في الحصول على الرواتب عن طريق المحاسب يدوياً للتخلص من المعاناة الشهرية وضياع الوقت بالانتظار .


أما "خليل مصطفى" موظف ، فتحدث عن تجربته مع الصرافات الآلية، ويقول: "أنطر أول الشهر بفارغ الصبر وعندما أتوجه لقبض راتبي من الصراف، أواجه هماً كبيراً في الحصول على المال، فهناك طوابير من المواطنين منتظرين أمام الصرافات التي أغلبها خارج الخدمة، و حتى التوجه إلى صراف آخر لا يحل المشكلة فالأخطاء والعثرات نفسها ، وقل أن نجد صرافات في الخدمة على مدار الـ24 ساعة.
"رنيم بدور" تحكي معاناتها الشهرية مع قبض الراتب من الصراف، حيث تضطر أحياناً للوقوف ساعات ليصل دورها، وهذه المعاناة تصادفها كل شهر. متأملة من المعنين إيجاد حلول لهذا الوضع مع الصرافات.
فيمكن القول إن خدمة الصرافات الآلية تحولت من نعمة إلى نقمة، ويبقى المواطن بإنتظار الحل لمشكلاته التي عانها نتيجة الأزمة التي طالت كل شيء، أملين أن يجدو الحل أو البديل للصرافات خارج الخدمة، والتي شكلت الهاجس الأكبر لمعظم الموظفين .


يشار إلى أن المصرف العقاري أعلن خلال الشهر الجاري عن تخصيص كوات للعسكريين وجرحى الجيش وذوي الشهداء في جميع فروع المصرف ومكاتبه.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=38370