الحدث السياسي

دي مستورا: نبحث وقف القتال في حلب لمدة 48 ساعة


الاعلام تايم - جنيف

 

قال المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا: إن اجتماعا سيعقد في جنيف يوم الخميس 18آب، لبحث إعلان هدنة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة.

 

وأوضح دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس 18 آب، أن فريق العمل الخاص بوقف العمليات القتالية سيبحث هذا الموضوع يوم الخميس. وتابع أن روسيا والولايات المتحدة، بصفتهما الرئيسين المتناوبين لمجموعة دعم سورية، تشاطرانه قلقه من الوضع في حلب وتبحثان عن الحل.

 

واستطرد قائلا: "إنني أصر على ذلك ، نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة. يجب إعلان تهدئة إنسانية مدتها 48 ساعة في حلب كخطوة أولى، ويتطلب ذلك جهودا مكثفة ليس من جانب الرئيسين المتناوبين (روسيا والولايات المتحدة) فحسب، بل ومن أولئك الذين لهم تأثير على الوضع الميداني".

 

يذكر وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت عن فترة تهدئة يومية في حلب لمدة 3 ساعات، لكن دي ميستورا يصر على أن هذه الفترات القصيرة غير كافية لإيصال قوافل المساعدات وإصلاح شبكات الكهرباء والصرف الصحي المتضررة بسبب القتال.

 

وقال المبعوث الأممي إنه قرر تعليق اجتماعه مع فريق العمل المعني بتقديم المساعدات الإنسانية في وقت سابق من الخميس، بعد مرور 8 دقائق على بدء اللقاء، ليبعث برسالة إلى أعضاء مجموعة دعم سورية، تعبر عن خيبة آماله حيال فشل مساعي الإغاثة. وأكد أن الفريق سيستأنف اجتماعاته الأسبوع المقبل. وأوضح أنه لا مساعدات أممية وصلت إلى سورية هذا الأسبوع، باستثناء المساعدات المخصصة لدير الزور. وتابع أن المناطق المحاصرة في سورية لم تصلها قوافل المساعدات منذ شهر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=38322