العالم العربي

الرئيس منصور يهنئ الشعب المصري بإقرار الدستور الجديد


قال الرئيس المصري عدلي منصور في كلمة مسجلة مساء أمس الاحد 19 كانون الثاني وجهها لتهنئة الشعب المصري بإقرار الدستور الجديد "إن ما شهدناه من إقبال جماهيري يمثل نسبة غير مسبوقة في تاريخ مصر، ويدل على أننا نسير في الطريق الصحيح".

 وأضاف منصور في كلمته "إن إقرار الدستور الجديد لم يكن الغاية بحد ذاتها ولكنه وسيلة وخطوة أولى في مسيرتنا نحو المستقبل وإصرارنا الأكيد نحو بناء مؤسسات المجتمع وبناء تشريع يحيل نصوص هذا الدستور إلى قوانين قابلة للتطبيق ويضمن الحقوق والحريات، ونحن مصرون على مواصلة الطريق".

 وأكد الرئيس المصري المؤقت على أنه بالاستفتاء على الدستور بنعم يكون المصريون بذلك قد وضعوا أولى لبنات مصر المستقبل.

 وكانت نسبة المصريين الذين شاركوا في الاستفتاء وصوتوا بنعم للدستور الجديد في الأسبوع الماضي قد وصلت الى 98.1 بالمائة، حسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية المصرية.

ميدانياً..أكدت مصادر إعلامية مقتل قائد الجناح العسكري لجماعة التوحيد والجهاد في مصر ويدعى "أحمد حمدان حرب المنيعي" والشهير بـ "أبو مريم" خلال مداهمة قوات الجيش لقرية المهدية أمس.

 حسب بيان أصدره العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكري، أكد فيه نجاح عناصر من الجيش والشرطة بتصفية 3 عناصر تكفيرية خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوة المداهمة كانوا يستقلون سيارة طراز "فيرنا" بدون لوحات معدنية، وأثناء محاولة المدعو أبو مريم الفرار من السيارة نجحت القوة بإصابته، وعثر معه على بندقية آلية و15 طلقة عيار "7,62 * 39" مم  إضافة إلى ذاكرة فلاش تحتوى على مقاطع فيديو لعناصر تكفيرية، كما نجحت القوة بالتعامل مع العنصرين الآخرين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3824