الحدث السياسي

الجيش يضبط أسلحة إسرائيلية في داريا ويحبط محاولة تسلل إلى سجن حلب المركزي


تصدت وحدات من الجيش العربي السوري في ريف دمشق لمحاولة مجموعة من المسلحين الاعتداء على دير الشيروبيم في صيدنايا، وذلك في عمليات وصفت بالنوعية، حيث استهدفت مقراً لهم  في الحي الغربي للبلدة ومواقع أخرى في صيدنايا وداريا وأوقعت في صفوفهم عشرات من القتلى والمصابين بعضهم من جنسيات غير سورية.

كما ضبطت وحدة أخرى مستودعاً للأسلحة والذخيرة وأجهزة وقواذف إسرائيلية الصنع واتصال لاسلكية وأدوية ومعدات طبية مسروقة خبأتها المجموعات المسلحة في بساتين داريا، واشتبكت وحدة أخرى من الجيش العربي السوري مع مجموعة مسلحة في حرستا وقضت على اثنين من افرادها فيما تمكنت وحدة أخرى من القضاء على ثلاثة مسلحين باستهداف أحد مقراتهم في مزارع الحجارية بمنطقة دوما وواصلت عملياها التي وصفت بالنوعية في بلدات المليحة وزبدين ودير العصافير بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وفي حلب أفاد مصدر عسكري أنه تم القضاء على مجموعات المسلحين بكامل أفرادها حاولت التسلل إلى سجن حلب المركزي من جهة نهر قويق ومقبرة حيلان ودمرت لهم سيارات واسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، وأضاف المصدر إن وحدات أخرى قضت على تجمعات للإرهابيين في مدينة الباب وقرى حندرات والجديدة وعربيد بريف حلب الشرقي فيما دمرت وحدات أخرى عدداً من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة في معارة الأرتيق وكفرناها بريف حلب الشمالي الغربي وومواقع في قرية رسم عكيرش الصغيرة بريف حلب الشرقي.

كما تصدت وحدة من الجيش السوري لمجموعة مسلحة كانت تحاول التسلل إلى احدى النقاط العسكرية بحي صلاح الدين وأوقعت اثنين من أفرادها قتلى واصابت الباقين بجروح، كما استهدفت وحدة من الجيش السوري مواقع الإرهابيين في احياء الصالحين والجزماتي ودوار الحلوانية ودمرت عدداً من السيارات المحملة باسلحة وذخيرة في منطقة السكن الشبابي بحي بني زيد.

وفي حمص وريفها واصلت وحدات من الجيش العربي السوري استهداف تجمعات المسلحين في قرية الدار الكبيرة حيث استهدفت عددا من تجمعات الإرهابيين مما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير سيارتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة كما تم استهداف مواقع لمسلحي المعارضة في قرى السلطانية ، عنق الهوى ، تلبيسة و خربة ودمرت لهم أسلحة وذخيرة  .

وفي دير الزور قضت وحدة من الجيش العربي السوري تجمعاً للمسلحين في حيي الجبيلة والحويقة وفي بلدتي الميادين والبوليل مما أدى إلى سقوط عدد منهم  قتلى.

وفي الحسكة قضت وحدة من الجيش العربي السوري في عملية وصفت بالنوعية على مجموعة من المسلحين حاولت السطو على صوامع القمح في قرية الطواريج، وقد أسفرت العملية عن تدمير إحدى السيارات التي يستخدمها المسلحون وعطب عدد آخر ومقتل وإصابة جميع من كان فيها.

اما في درعا استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري مجموعة  مسلحة كانت ضمن موقع في محيط بناء الجمرك القديم في درعا البلد وتمكنت وحدة أخرى من القضاء على  مجموعة مسلحة في قرية القصر بمنطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي.

ومن جهة أخرى فقد أصيب عاملين من فرع الشركة السورية للاتصالات في درعا بجراح أحدهما حالته حرجة نتيجة استهدافهما من قبل مجموعة من المسلحين وذلك أثناء مغادرتهما العمل ويذكر أنه الاستهداف الثالث لعمال الشركة خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي الجولان  أصيب الشاب شادي ملحم أبو زيد البالغ من العمر سعة عشر عاماً من سكان مدينة مجدل شمس برصاص أطلقته المجموعات المسلحة المتواجدة بالقرب منطقة فصل القوات في الجولان السوري المحتل.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أقرت بعلاج العشرات من عناصر المجموعات المسلحة الذين تم نقلهم إلى مشافيها داخل كيان الاحتلال ما يؤكد الارتباط بين سلطات الاحتلال وتلك المجموعات فضلا عن الدعم اللوجستي الذي تقدمه لهم.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3816