أحوال البلد

مجلس الوزراء: معالجة الفساد في القطاعات التي لها تماس مباشر مع المواطنين


الإعلام تايم _محلي

 

طالبت رئاسة مجلس الوزراء من الوزارات والجهات التابعة لها تقديم مقترحاتها للعمل بما يتوافق مع ما جاء في البيان الذي حمل عناوين من شأنها أن تدعم الاقتصاد الوطني والمجتمع في كافة المجالات ومعيشة المواطنين وأن تعزز من صمودهم في هذه المرحلة الصعبة.

 

تعميم رئاسة المجلس حمل عناوين مميزة وبراقة تحتاج إلى برامج تنفيذية خارقة، مطالباً الوزارات كافة أن تقدم مقترحاتها بما يتوافق مع العناوين، واولها وضع الخطط والاستراتيجيات بما يساهم في تنفيذ خطة عمل الحكومة،

بالإضافة إلى وضع هيكليات وآليات واضحة لتطوير أداء الوزارات والجهات التابعة لها، إلى جانب تنفيذ المهام الموكلة إليها بعيداً عن الروتين والبيروقراطية وبما يعزز ثقة المواطنين بالأداء الحكومي.

 

وطلبت رئاسة المجلس  أيضاً  إعداد خطط للتطوير الإداري وتأهيل الموارد البشرية، واعتماد معايير وأسس موضوعية وشفافة ومدروسة تراعي الكفاءة والنزاهة عند اختيار المرشحين لإشغال المفاصل الإدارية العليا.

 

والعنوان الأكثر بروزاً في تعميم رئاسة مجلس الوزراء تمثل بإيلاء الأهمية بمكافحة الفساد ومعالجة حالات الترهل الإداري والبيروقراطية واستبعاد كافة المسيئين والفاسدين ولاسيما في القطاعات التي لها تماس مباشر مع الأخوة المواطنين،بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم لاستثمار العمالة في المنشآت والشركات والمؤسسات المتوقفة عن العمل.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=38037