أحوال البلد

طريق دمشق بيروت بحملة تشجير وطنية


أطلقت وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي أمس الأحد حملة تشجير وطنية على طريق دمشق بيروت في محافظة ريف دمشق على أن تشمل معظم المحافظات بهدف الحفاظ على البيئة وزيادة رقعة المساحات الخضراء.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين القطري الدكتور عبد الناصر شفيع ضرورة تفعيل وترسيخ ارتباط المواطن السوري بالشجرة وتوعية الاطفال بأهميتها النابعة من كونها رمزاً للعطاء والحياة، مشيراً إلى أهمية غرس الأشجار لإعادة اللون الأخضر إلى مواقع كثيرة من سورية، مبيناً أن تعرض الأشجار لأعمال قطع وحرق على يد المجموعات الإرهابية شكل حافزاً إضافياً للسوريين للاستمرار في زراعة الأشجار.

بدورها أوضحت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس أن الهدف من الحملة المساهمة في زيادة المساحات الخضراء لما لها من أهمية بيئية خاصة في التخفيف من التلوث إضافة إلى فوائد صحية والحد من التدهور البيئي نتيجة التغيرات المناخية والأعمال الإرهابية للمجموعات المسلحة، مشيرة إلى أن الحملة تتم بالتعاون مع عدة جهات معنية لتحديد الأراضي والمساحات التي تحتاج إلى اعادة تأهيل واختيار الاشجار المناسبة لها.

من جانبه أشار محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف إلى أن المحافظة تتابع إعادة تشجير المواقع المتضررة بشكل مستمر من خلال حملات التشجير التي تقوم بها المحافظة على مستوى الوحدات الإدارية، مشيراً إلى أن مساحة الموقع الذي تم اختياره للحملة يبلغ 40 هكتارا وستتم زراعته بنحو 16 ألف شجرة حراجية من أنواع مختلفة.

وأوضح المحافظ أن خطة التشجيرفي المحافظة لهذا العام تتضمن زراعة 120 ألف غرسة حراجية في مساحة 300 هكتار مؤكدا أن المساحة المنفذة حتى هذا التاريخ تجاوزت 110 هكتارات وتمت زراعتها بنحو 120 ألف غرسة حراجية متنوعة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=3798