الحدث السياسي

الجيش يتقدم ويوسع نطاق سيطرته في ريفي دمشق واللاذقية


الإعلام تايم - أخبار سورية 

 

تصدت وحدات الجيش العربي السوري لمحاولات اعتداء المجموعات الإرهابية المسلحة على بعض النقاط العسكرية واستهداف المدنيين في ريف دمشق بقذائف الهاون ووسعت نطاق سيطرتها في محيط حوش نصري بالغوطة الشرقية.

 

في حين سيطر الجيش العربي السوري على "قلعة طوبال" ومرتفع "رويسة الشمس" قرب بلدة كنسبا بريف اللاذقية الشمالي، وأوقع قتلى وجرحى بصفوف الإرهابيين.

 

إلى ذلك، أكدت مصادر ميدانية من حلب أن "ما تروجه وسائل الإعلام المعادية عن دخول مجموعات إرهابية إلى الحي الرابع في الحمدانية عار من الصحة تماما"،  في الوقت ذاته الذي قالت فيه مصادر عسكرية أنه "لا صحة للأنباء التي يوردها الإعلام المضلل حول محاصرة الإرهابيين للأحياء الغربية في حلب وهي آمنة وتحت سيطرة الجيش العربي السوري".

 

وثبتت وحدات من الجيش السوري مواقعها في محيط الكليات العسكرية بحلب ووجهت ضربات مركزة استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوقعت في صفوفهم خسائر كبيرة، حيث أكد مصدر عسكري أن القوات العاملة في جنوب حلب تمكنت من احتواء الهجمات المتوالية التي قامت بها المجموعات المسلحة.

 

ونفذ سلاح الجو عدة غارات على تجمعات الإرهابيين في كلية التسليح والمدفعية جنوب حلب، إضافةً لاستهداف نقاط انتشارهم غرب المدينة، في حين استهدف الجيش العربي السوري  وحلفاؤه بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار المجموعات المسلحة في محيط تلة "الصنوبرات" في ريف حلب الجنوبي.

 

وأقرت المجموعات الإرهابية المسلحة بمقتل 47 إرهابياً  بينهم 5 مسؤولين وإصابة العشرات منهم خلال الساعات الـ 24 الماضية في الاشتباكات مع الجيش العربي السوري جنوب حلب. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=37921