الحدث السياسي

رجا.. تم إخلاء بعض الحالات الإنسانية والمرضى في مخيم اليرموك


أكد أنور رجا المسؤول الاعلامى فى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أنه تم اليوم إخلاء بعض الحالات الإنسانية والمرضى في مخيم اليرموك الذين عانوا على مدى الأشهر الماضية من ويلات الإرهابيين.
ولفت رجا فى تصريح لسانا إلى أن عملية الإخلاء تمت بالتعاون مع كوادر الهلال الأحمر العربي السوري الذين قاموا بنقل المرضى إلى عدد من المشافي في دمشق.
وأشار رجا إلى دخول الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية إلى مخيم اليرموك تنفيذا للمبادرة السلمية الشعبية للتخفيف من معاناة الاهالى المحاصرين فى المخيم المختطف من المجموعات الارهابية المسلحة، مبينا أن استحالة إدخال المساعدات بواسطة السيارات اضطرت اللجان الشعبية الفلسطينية وأهالى المخيم لاستخدام طرق بدائية معقدة لإدخالها على الاكتاف وعبر ممرات ضيقة.
وأوضح رجا أن الحكومة السورية قدمت كل التسهيلات اللوجستية والامنية للمساعدة في إدخال هذه الدفعة من المساعدات الغذائية إلى أهالى مخيم اليرموك المختطفين من المجموعات الإرهابية المسلحة.
وكانت اللجان الشعبية بالتعاون مع أهالي المخيم من الداخل والخارج قامت أمس بإدخال الدفعة الأولى من المساعدات إلى أهالي المخيم المختطفين منذ عدة أشهر من المجموعات الإرهابية المسلحة.
واستهدفت المجموعات الإرهابية المسلحة فى مخيم اليرموك قبل نحو أسبوع قافلة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" للمساعدات الانسانية ومنعت دخولها المخيم وتواصل حتى اليوم استهداف أي محاولة لإدخال المساعدات إلى المخيم المختطف.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3779