العالم العربي

الراعي وتواضروس الثاني : نصلي لأجل السلام في سورية


دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في عظة الاحد بكنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكرك إلى الصلاة من أجل نجاح المؤتمر الدولي حول سورية "جنيف2" المزمع عقده الاربعاء القادم فيمدينة مونترو السويسرية.

وقال البطريرك الراعي "نواصل صلاتنا من أجل نجاح المؤتمر والسلام في سورية والمنطقة ونهاية الحروب والنزاعات".

كما دعا الراعي في عظته للصلاة من أجل وحدة المواطنين في لبنان وبلدان الشرق الأوسط ليتجاوزوا الخلافات والنزاعات بالحوار والتفاهم" مشيراً إلى أن "رباط المواطنة يقتضي من الجميع بناء وحدتهم وتقويتها لأنهم يستمدون منها قدرتهم وتطلعات مستقبلهم".

وحذر الراعي من أن الأحداث الأمنية الأخيرة تنذر بمنعطفات خطيرة داعيا إلى الخروج من الانقسامات وتجاوز كل الخلافات ، مؤكداً أن الرسالة المسيحية تستدعي الصمود في الأرض والتضامن بروح المسؤولية.

من جهة أخرى دعا البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية - خلال ترأس قداس ليلة عيد الغطاس بمقر الكاتدرائية المرقسية بمنطقة محطة الرمل، للصلاة من أجل السلام في سورية التي نعتز بها وليحفظ الله شعبها".

 كما دعا لمصر ولمن يحكمها بالحكمة والتدبير قائلاً: "نصلي كثيرًا من أجل بلادنا ونصلي للسلام أن يعم مصر". 
وتحدث البابا تواضروس في عظته عن عيد الغطاس ومعمودية السيد المسيح، مطالبا أن يأخذ الإنسان العبرة منها قائلاً "الإنسان أحيانًا يعيش على الأرض وينسى السماء وينشغل، ولذا نحن حريصون على أن يكون للإنسان تذكرة عبور إلى السماء بالعمل الصالح". 
وكانت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، شهدت بالتزامن مع زيارة البابا تعزيزات أمنية مكثفة من جانب قوات الجيش والشرطة، الذين قاما بإغلاق عدد من الشوارع المحيطة بالكاتدرائية ووضع عدد من الحواجز.

وفي وقت سابق من العام الماضي دعا البابا تواضروس لاجل السلام في سورية قائلاً: "إن سورية بلد غال علينا وله قيمته ولا ننسى عروبتها ولا ننسى الوحدة المصرية السورية وأنا متألم جدا لما يحدث فيها" مضيفا "أنه لو تكاتف العرب على حل الأزمة سلميا وعبر الحوار لكان هذا أجدى لسورية والمنطقة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3770