الحدث السياسي

الجيش يسيطر على العزيزية متقدماً باتجاه شمال حلب ويضبط جوازات سفر مزورة


يتابع الجيش العربي السوري إنجازاته في الريف الحلبي، فبعد أن فرض سيطرته منذ أيام على مدينة السفيرة، تمكنت القوات المسلحة أمس الأحد من بسط سيطرتها على قرية العزيزية الاستراتيجية والتي تقع في الجهة الشمالية للمدينة وذلك بعد معارك عنيفة دارت بين الجيش والمجموعات الإرهابية المسلحة، وانتهت بمقتل العشرات من الإرهابيين إضافة إلى تدمير العديد من ذخائرهم وعتادهم.

كما دمرت وحدات عسكرية أخرى مدفع هاون في المحالج شرق الدويرينة وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين على طريق منبج الباب وقرب جسر الدويرينة وعلى محور تل عرن- تل حاصل، إضافة الى تدمير منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون في قرى كويرس وعربيد وجنوب كويرس والقضاء على جميع الإرهابيين المتواجدين في المكان.

في ريف دمشق اشتبكت وحدات من القوات المسلحة مع مجموعات إرهابية في المعضمية ومخيم اليرموك ويلدا وببيلان، ما أسفر عن وقوع قتلى ومصابين في صفوف المجموعات المسلحة،وتدمير قذائف هاون وصواريخ محلية الصنع.

في حين استهدفت مدفعية الجيش مقار الإرهابيين في السبينة و وجوبر وزملكا والقابون، فيما تصدت الجهات الامنية المختصة  لإرهابيين حاولوا الإعتداء على نقاط عسكرية على اوتستراد السلام الواصل بين قطنا والقنيطرة وأوقعت قتلى بين صفوفهم.

كما تم إحباط محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من اتجاه قرية الحردين إلى كناكر والقضاء على معظم أفرادها، فيما ضبطت وثائق وجوازات سفر لإرهابيين من الجنسيتين الأردنية والتونسية ومنشورات لـ "جبهة النصرة" تتضمن تعليمات حول طريقة إعداد العبوات والاحزمة الناسفة والقنابل والديناميت وصواعق التفجير.

في مدينة حمص ذكر مصدر عسكري لوكالة سانا أن قوات الجيش السوري في بلدة مهين ومحيطها، قد قامت بتدميرمنصتين لإطلاق الصواريخ وعدداً من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة وأوقعت جميع من فيها قتلى، إضافةً إلى إحباط محاولة إرهابيين تفجير عربة قطار مفخخة كانت مركونة على سكة القطار التي تمر وسط البلدة

الى ذلك ألحقت وحدات أخرى خسائر فادحة في تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات الخالدية والدار الكبيرة وكيسين ومهين وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين، في حين قامت وحدات مسلحة أخرى بإيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين في قرية النعامية ومنطقة الحزم الأوسط ودمرت لهم 11 سيارة محملة بأسلحة وذخيرة ومزودة برشاشات ثقيلة، إضافة ً إلى تدمير قاعدتي إطلاق صواريخ ومدفع عيار 23 مم مضاد للطيران في محيط البلدة.

في هذه الأثناء حققت وحدات من الجيش السوري تقدماً كبيراً في ملاحقة الإرهابيين بحيي الصناعة والرشدية بدير الزور ودمرت العديد من تجمعاتهم ومقارهم، وحققت وحدات مسلحة أخرى أيضاً تقدماً من ثلاثة محاور في حي الرشدية وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة كانت تتحصن في كلية الآداب ومن بين القتلى الإرهابي الأردني محمد فوزي البوريني.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=377