اقتصاد وأسواق

بدء توزيع السكر في الصالات الاستهلاكية


بدأ فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بدمشق بتوزيع السكر المقنن في صالاته يوم أمس السبت، وذلك بعد وصول دفعات من السكر إلى مخازنه من مرفأ اللاذقية، حيث قدرت كمية هذه الدفعات بنحو 1000 طن من أصل 12 ألف طن ستصل تباعاً إلى الفرع.

وبحسب موقع (تشرين) أونلاين الإلكتروني، طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من المؤسسة العامة للخزن والتسويق تسليم 70 ألف طن سكر و35 ألف طن رز من مستورداتها لـالمؤسسة العامة الاستهلاكية، وذلك لتغطية حاجة الربع الرابع لعام 2013 من البطاقة التموينية.

وكانت وزارة الصناعة أكدت نهاية الشهر الماضي، أن شركات السكر بدأت بتسليم الدفعات الأولى من الكميات المنتجة إلى مراكز المؤسسة العامة الاستهلاكية لتوزيعها وطرحها في الأسواق المحلية عبر المنافذ المنتشرة في المحافظات السورية، حيث أوضحت الوزارة أن المؤسسة العامة للسكر استطاعت تأمين ما يقارب 25 ألف طن من السكر الخام من الأسواق الخارجية، بموجب عقد يتم من خلاله توريد الكمية المذكورة، مع زيادة 25% من أصل كمية العقد أو بالعكس.

يشار إلى أن مدير فرع الاستهلاكية دمشق فداء بدور، كان أوضح أنه تم تأمين كمية 10 آلاف طن من السكر التمويني من مؤسسة الخزن والتسويق ستوزع قريباً على منافذ البيع المخصصة بهدف تأمين حاجات المواطن من هذه المادة بعد التأخير في توزيعها.

وكانت شركات مؤسسة السكر، توقفت عن الإنتاج بفعل الأحداث الجارية التي أثرت على المواسم الزراعية ولاسيما في المناطق الزراعية لمادة الشوندر السكري، ومنع الفلاحين من جني المحصول وتوريده إلى مواقع الإنتاج، الأمر الذي أدى لتراجع الكميات المسلمة إلى شركات السكر التي تؤمن دورة إنتاجية لها تزيد على 3 أشهر بالعام الواحد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3762