الحدث السياسي

الجيش يتابع عملياته العسكرية في حلب ويوسع نطاق سيطرته


الإعلام تايم - أخبار سورية 

تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري خلال العمليات العسكرية في مدينة حلب من إحكام السيطرة على عدة كتل من الأبنية السكنية وعلى كراجات الانطلاق على اتجاه الليرمون- الخالدية بعد تكبيد المجموعات الارهابية المسلحة خسائر بالأفراد والعتاد، حيث أصبحت وحدات الجيش العربي السوري تشرف بشكل مباشر على طريق الكاستيلو.

 

في حين قطعت طريق الليرمون-الكاستيلو-دوار الجندول في ظل متابعة الوحدات عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية  المسلحة بريف حلب الشمالي.

 

وسيطرت وحدات من الجيش العربي السوري على مسبح ومنتجع الكاستيلو وعدد من المعامل وكراجات الليرمون الملاصقة للطريق من جهة دوار الليرمون، وبعد ذلك ثبتت وحدات الجيش العربي السوري نقاطها وأقامت السواتر الترابية على طريق الكاستيلو لتكون بذلك أشرفت على كامل الطريق وضيقت الخناق على المجموعات الإرهابية المسلحة بعد أن قطعت طرق امدادها الممتدة من الليرمون فالكاستيلو وصولاً إلى دوار الجندول.

 

بدورها اعترفت المجموعات الإرهابية المسلحة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل "القائد العسكري في كتائب أبو عمارة" ياسين نجار الملقب بـ خطاب.

 

واستهدف  سلاح الجو في الجيش العربي السوري نقطة محصنة ومحاور تحرك آليات لإرهابيي تنظيم "داعش" في قرية عنق الهوى ووادي الماسك" بناحية جب الجراح نحو 80 كم شرق مدينة حمص، أسفرت عن تدمير منصات إطلاق صواريخ وآليات بعضها محمل بالإرهابيين ومزود برشاشات متنوعة.

 

في حين نفذت وحدات الجيش العربي السوري ضربات مركزة على تحصينات لإرهابيي "جبهة النصرة" في مدينة الرستن شمال مدينة حمص بنحو 20 كم، أسفرت عن مقتل أحد متزعمي التنظيم المدعو أمين سمير الرز الملقب بـ أبي مالك مع مجموعته المكونة من 8 إرهابيين.

 

كما قتل متزعم اللجنة المركزية فيما يسمى "حركة أحرار الشام" في قرية الزارة المدعو "عزام مصطفى اللطوف" ومتزعم جناح الحركة العسكري المدعو "ابو عبدالله الجولاني" إضافة إلى مقتل متزعم في تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي محمود ضاهر الخطيب مع 4 إرهابيين من مجموعته.

 

واستهدف سلاح الجو تحصينات وتجمعات لإرهابيي تنظيم " داعش" شمال مفرق قرية عقيربات وشمال قرية المفكر وشرقها في ريف حماه الشرقي أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=37506