العالم العربي

مصر تقر الدستور بنسبة 98بالمئة من الناخبين


أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات بمصر المستشار نبيل صليب السبت أن 98.1% من الناخبين المصريين أيّدوا الدستور المصري المعدّل.
وقال صليب إن أكثر من 20 مليوناً و500 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على تعديلات الدستور بنسبة إقبال بلغت 38.6 في المئة وهي نسبة أكبر من تلك التي تحققت خلال الاقتراع على دستور 2012 الذي وضع في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وبلغت نحو38%.
وأضاف في مؤتمر صحافي مساء أمس السبت، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أن الذين قالوا نعم فاق عددهم الـ19مليون، أي ما نسبته 98.1% مقابل 1.9 % قالوا لا.
وقال صليب إنه "لولا تزامن يومي الاستفتاء مع امتحانات شباب الجامعة" لازدادت نسبة المشاركة التي تفوق تلك التي اقر بها دستور 2012 الذي وضع في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وبلغت 33%.
وزاد عدد المصريين الذين كان لهم حق الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء الذي أجري الاستفتاء يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين على 52 مليوناً.
الاستفتاء هو المرحلة الأولى في العملية "الانتقالية الديمقراطية" التي وعد بها الجيش على أن تستكمل بانتخابات تشريعية ورئاسية خلال ستة أشهر من إقراره. وترك الدستور الجديد للرئيس المؤقت عدلي منصور سلطة اتخاذ القرار بإجراء الانتخابات الرئاسية أم البرلمانية أولا على أن تتم أول انتخابات خلال مهلة زمنية لا تتجاوز ثلاثة أشهر من إقراره والانتخابات الثانية خلال مدة لا تزيد عن ستة أشهر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3736