نافذة على الصحافة

التدخل الغربي ساهم في تأجيج الأزمات وتمدد الإرهاب


الإعلام تايم - صحافة 

أكدت الكاتبة في صحيفة الغارديان البريطانية ليندسي جيرمان أن التدخل الغربي المستمر في شؤون الشرق الأوسط أدى إلى نشوء تنظيمات إرهابية مثل " داعش " وحدوث أزمات في كثير من بلدان المنطقة في مقدمتها سورية والعراق وليبيا.

 

وأوضحت جيرمان في مقال نشرته الصحيفة أن " التدخل الغربي في المنطقة لم يوقف تنظيم "داعش" الإرهابي بل على العكس ساهم في تأجيج الأزمات وتمدد الإرهاب، مشيرة إلى أن غزو العراق الذي جرى عام 2003 بقيادة الولايات المتحدة أدى بالفعل إلى تشكل التنظيم الإرهابي المذكور فيما عملت بعض دول المنطقة مثل السعودية وتركيا على دعمه وضمان استمراريته ".

 

واستنكرت جيرمان ازدواجية المعايير لدى الغرب والتي ظهرت بشكل واضح هذا الأسبوع من خلال ردة الفعل إزاء المجزرة التي ارتكبتها قوات ما يسمى " التحالف الدولي " الذي تقوده واشنطن في قرية طوخان الكبرى شمال مدينة منبج وأسفرت عن سقوط أكثر من 120 شهيداً مدنياً أغلبهم من الأطفال والنساء.

 

وأوضحت جيرمان أن ردود الأفعال الدولية إزاء المجزرة في طوخان والإعتداء الإرهابي الأخير في مدنية نيس الفرنسية تباينت بشكل كبير حيث اشتعلت وسائل الإعلام الغربية ومواقع التواصل الاجتماعي بمشاعر التعاطف والحزن على ضحايا نيس لكن رد الفعل الدولي حيال ضحايا منبج جاءت باهتة ولا مبالية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=37335