الحدث السياسي

رجا.. دخول الدفعة الأولى من المساعدات إلى اليرموك وسورية قدمت كل التسهيلات


أكد أنور رجا المسؤول الإعلامي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة دخول الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية إلى قلب مخيم اليرموك تنفيذا للمبادرة السلمية الشعبية للتخفيف من معاناة الأهالي المحاصرين في المخيم المختطف من المجموعات الإرهابية المسلحة.
وأوضح رجا في تصريح لـ سانا أن إدخال المساعدات تم بطرق بدائية معقدة تضافرت فيها جهود اللجان الشعبية الفلسطينية وأهالي المخيم من الداخل والخارج على الأكتاف وعبر ممرات ضيقة حيث يستحيل دخول السيارات.
وأشار رجا إلى أن الحكومة السورية وضمن ثوابتها واستراتيجيتها الأساسية قدمت كل التسهيلات اللوجستية والأمنية حتى تسنى إدخال هذه الدفعة من المساعدات الغذائية إلى أهالي مخيم اليرموك المختطفين من المجموعات الإرهابية المسلحة.
واستهدفت المجموعات الإرهابية المسلحة في مخيم اليرموك قبل نحو أسبوع قافلة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للمساعدات الإنسانية ومنعت دخولها المخيم وتواصل حتى اليوم استهداف أي محاولة لإدخال المساعدات إلى المخيم المختطف.
يذكر أن وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني أكد خلال لقاء سابق مع نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في دمشق أن دخول المسلحين إلى المخيمات الفلسطينية ومنعهم وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين هو السبب في معاناة أبناء المخيمات مشددا على ثبات الموقف الفلسطيني الداعي إلى عدم زج اللاجئين الفلسطينيين بالأحداث في سورية واحترام سيادتها وأمنها والحفاظ على استقلالها ووحدة أرضها وشعبها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3730