الحدث السياسي

ثلاث مزارع بقبضة الجيش بريف حلب


الاعلام تايم_ميداني

سيطر الجيش العربي السوري بشكل كامل على ثلاث مزارع غرب الجرف الصخري شمال مبنى الكاستيلو في ريف حلب الشمالي إثر اشتباكات مع المجموعات الإرهابية، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.
وقالت مصادر ميدانية إنه لا صحة لما يروجه "جيش الفتح" من أنباءٍ عن تسطير مسلحيه بطولات لاستعادة مبانٍ أو مزارع سيطر عليها الجيش السوري في منطقة الكاستيلو شمال حلب، إذ لم يسجل أي هجومٍ معاكس من قبل مجموعات مايسمى "جيش الفتح" بعد تقدم الجيش السوري.

في حين سقطت عدة قذائف صاروخية على حي الخالدية، وفي محيط مدرسة امرؤ القيس في حي جمعية الزهراء، ومحيط شارع الغزالي وجامع البخاري في حي الشهباء بمدينة حلب، أسفرت عن إصابات في حي الشهباء، مصدرها المجموعات الارهابية المسلحة في سياق خروقاتها لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

إلى ذلك، حققت وحدات من الجيش تقدماً جديداً من الجهة الجنوبية لمدينة داريا في الغوطة الغربية بريف دمشق تمكن على أثر ذلك من فرض سيطرته على عدد من كتل الأبنية السكنية بمسافة 300 متر جنوب شرق جامع نور الدين الشهيد عقب اشتباكات مع المجموعات الارهابية المسلحة، ورافق المعارك طلعات لسلاح الجو السوري استهدفت بعدة غارات تحركات وتجمعات الارهابيين في المنطقة، وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفي حماة، تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من قتل عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" كما دمرت لهم أسلحة وعتاداً حربياً كانت بحوزتهم خلال كمين محكم قرب وادي العذيب على محور سلمية-أثريا في ريف حماة الشرقي.

وقتل وجرح عدد من إرهابيي تنظيم "داعش" الإرهابي لدى محاولتهم التسلل باتجاه نقاط انتشار الجيش في محيط دوار البانوراما جنوب غرب دير الزور إثر اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وقذائف المدفعية الثقيلة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=37107