أحوال البلد

وحدات من الجيش العربي السوري تحبط هجوم إرهابيين على نقاط عسكرية بريف السويداء


الاعلام تايم - السويداء

 

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فجر اليوم هجوم إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامتها على نقاط عسكرية في ريف السويداء الجنوبي الغربي.

 

وذكر مصدر ميداني في تصريح لمراسل “سانا” إن وحدات الجيش العاملة في الريف الجنوبي الغربي للسويداء “اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت من بصرى الشام وجمرين عبر وادي الزيدي باتجاه نقاط عسكرية في قريتي برد والمجيمر” جنوب غرب مدينة السويداء بنحو25 كم.

 

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالعتاد وسقوط العديد من القتلى بين صفوفهم وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم باتجاه بصرى الشام.

 

وذكر المصدر أن من بين قتلى الإرهابيين “محمد البلخي” و”ناصر النعواشي المقداد” و”زياد البلخي” و”سيف الدين المقداد” و”غسان البلخي ” إضافة إلى إرهابي يلقب بـ”المش” و”يوسف البدوية” الملقب بـ “الأسطة” و”أحمد علي سليمان” وآخر يدعى “عبد القادر”.

 

وتنتشر في مدينة بصرى الشام مجموعات إرهابية يتبع غالبيتها لتنظيم “جبهة النصرة” قامت بتدمير العديد من القطع الأثرية في المدينة المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي وتهريب العديد منها إلى خارج سورية عبر الحدود الأردنية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=37027