الحدث السياسي

الكرملين: بوتين أكد لكيري عدم وجود بديل عن الحوار السوري السوري


الاعلام تايم - موسكو

 

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري العديد من أشكال التعاون في سورية.

 

وأضاف الكرملين: إن بوتين أكد لوزير الخارجية الأميركي عدم وجود بديل عن الحوار السوري السوري في جنيف لحل الأزمة في سورية.

 

إلى ذلك أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مستهل محادثاته مع نظيره الأمريكي أن الحوار الروسي الأمريكي “يزداد أهمية وإلحاحا” بعد الهجوم الإرهابي الأخير في مدينة نيس الفرنسية.

 

وأوضح لافروف خلال المحادثات في موسكو اليوم الجمعة أن اللقاء الذي عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع كيري في الكرملين الليلة الماضية “أظهر ضرورة تكثيف العمل الروسي الأمريكي المشترك في سورية” واصفا اللقاء بأنه كان “مفيدا جدا”.

 

وأشار إلى أن المحادثات بين بوتين وكيري”سمحت بضرورة تكثيف العمل في مسألة تسوية الأزمة في سورية من أجل تعزيز جهودنا للقيام بعمل أكثر فاعلية”.

 

وأضاف لافروف مخاطبا كيري إن “عملنا يحتاج الاستعجال ويكتسب الأهمية بصورة متزايدة خاصة بعد الهجوم في مدينة نيس الفرنسية” معربا عن ثقته بأن هذه المحادثات ستكون “مثمرة” بما في ذلك في مجال العلاقات الثنائية.

 

بدوره أعرب كيري عن “استيائه الشديد” من “الهجوم الدموي” في مدينة نيس الفرنسية مشددا على ضرورة اتخاذ “كل الخطوات اللازمة للقضاء على الإرهاب”.

 

وقال كيري: “أعتقد أن العالم كله يعلق آماله علينا وينتظر منا أن نتخذ بأقصى درجات السرعة إجراءات ملموسة تظهر للناس أننا بذلنا كل ما بوسعنا من أجل القضاء على الخطر الإرهابي” معتبرا أن “سورية تمثل تربة خصبة للإرهاب” دون أن يعترف بمسؤولية بلاده في التسبب بظهور هذا الارهاب في سورية وبدعمها وتشجيعها وتسليحها تشكيلات مسلحة اطلقت عليها اسم “معارضة معتدلة” انضمت سريعا إلى تنظيمات إرهابية تدور بفلك القاعدة مثل “داعش” و”النصرة”.

 

وكان الرئيس الروسي أكد خلال لقائه كيري أمس أن موسكو تعول على تلقى موقفا بناء من واشنطن حول الأزمة في سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=37026