الحدث السياسي

مقتل قيادات لـ"داعش" في الرقة وريفها.. وتدمير آليات للتنظيم في دير الزور


الاعلام تايم_ميداني


نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات استهدفت تجمعات مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط جبل ثردة جنوب مدينة دير الزور، ما أدى إلى تدمير 3 سيارات من نوع (بيك اب) وأوقع من فيها من عناصر إرهابية بين قتيل ومصاب.


في حين ألقت طائرات الشحن الروسية 28 مظلة تحتوي على مساعدات غذائية وإنسانية على أحياء في مدينة دير الزور يحاصرها إرهابيو التنظيم الإرهابي.


من جانب آخر تصدت وحدات من الجيش لمحاولة هجوم للمجموعات الإرهابية باتجاه نقاطه في تلة 1154 في سلسلة جبال اللاذقية في ريف اللاذقية الشمالي وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين.


إلى ذلك, أكد مصدر ميداني مقتل وإصابة عدد من إرهابيي مايسمى تنظيم "جبهة النصرة" في ريف القنيطرة الشمالي، وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش "دمرت بصاروخ موجه وكراً لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي على الطريق الواصل بين قريتي الحميدية والحرية غرب مدينة البعث "، وتأكد وفقاً للمصدر الميداني "مقتل 6 إرهابيين من "النصرة" خلال العملية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي".


ومن جهة أخرى، قتل معظم أفراد مجموعة مسلحة ينتمون لتنظيم "داعش" الإرهابي فيما أصيب آخرون إثر إفشال وحدة من الجيش لمحاولة تسلل لهم من جهة غرب تل بنات بعير باتجاه شمال شرق حقل بثينة بريف السويداء الشمالي الشرقي عقب اشتباكات دارت مع المتسللين.


وفي درعا، قتل عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" عند دوار مساكن بلدة جلين في ريف درعا الغربي كما تم تدمير مربض هاون للجماعات الإرهابية ومقتل أفراد طاقمه في درعا البلد وجرافة في الطرف الشمالي لبلدة طفس خلال عمليات لوحدات الجيش.


واستهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري بعدة غارات مركزة تجمعات ومقرات لتنظيم "داعش" الإرهابي بريف الرقة ومدينة الرقة ما أدى إلى مقتل قيادات منهم وتدمير عدة سيارات. إضافة لاستهداف مقر هام لتنظيم "داعش" داخل مدينة الرقة ما أسفر عن تدميره بالكامل ومقتل من بداخله.


وقال مصدر عسكري إن "سلاح الجو استهدف مبنى الأعلاف على طريق حلب _الرقة بغارة مركزة ما أدى لتدميره بالكامل ومقتل عدد من قادة التنظيم الذين كانوا يخططون لشن هجوم باتجاه إحدى النقاط العسكرية"، كما تم استهداف "جسر الحصيوة ومحيط مدرسة علي بن أبي طالب عند أطراف مدينة الرقة والذي كان يتحصن بها إرهابيو "داعش" ويتخذونها نقاط تفتيش لهم".
.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=37010