أحوال البلد

تربية دمشق تستقبل طلبات التسجيل لامتحانات الدورة الثانية


الإعلام تايم - محلي

كشف مدير تربية دمشق محمد مارديني، عن استمرار دائرة الامتحانات في مديرية تربية دمشق باستقبال طلبات التسجيل للطلاب الراغبين بالتقدم لامتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية للعام الدراسي 2015-2016 حتى الخميس الموافق 15 تموز الجاري، مبيناً أن طالب الدراسة الحرة الراغب بالتسجيل للدورة الثانية يتقدم بطلب اكتتاب لدى دائرة الامتحانات بعد تسديد رسوم التسجيل لدى مديرية مالية دمشق أما الطالب النظامي فيتقدم بطلب تسجيله إلى مدرسته.

ولفت مارديني  لوكالة "سانا" إلى أنه سيتم إصدار بطاقات امتحانيه  للطلاب المتقدمين للدورة الثانية بذات الرقم الامتحاني على أن توزع لجميع الطلاب المتقدمين في 25 تموز الجاري عن طريق منافذ في دائرة الامتحانات للطلاب الأحرار وفي المدارس للنظاميين كما سيتم توزيع الطلاب على مراكز امتحانية مغايرة لمراكزهم السابقة ضمن مركز مدينة دمشق “مع مراعاة القرب من مكان السكن”.

وبين مارديني حرص المديرية على تهيئة “الظروف المناسبة” أمام الطلاب لتمكينهم من تقديم الامتحانات وفق “معايير جيدة” حيث اتخذت الإجراءات اللازمة من جاهزية المراكز الامتحانية وتخصيص مركز صحي لاستقبال الطلاب الذين يتعرضون لطارئ صحي يعيقهم عن أداء امتحاناتهم في مراكزهم الأساسية إضافة إلى مركز آخر لذوي الاعاقة بحيث يحصل الطالب على الرعاية المطلوبة التي تمكنه من أداء امتحانه “بشكل هادئ ومريح”.

وقال مارديني “إنه تم اختيار رؤساء المراكز من التربويين ذوي الكفاءة والخبرة لمساعدة الطلاب على أداء امتحاناتهم بشكل نزيه” لافتا إلى التنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان الأمن المطلوب للمراكز الامتحانية.

وأكد مدير التربية إلى “أن امتحانات الدورة الثانية نقلة نوعية في نظام الامتحانات وفرصة للطلاب لمواصلة تحصيلهم العلمي وتحسين درجاتهم بما يساعدهم على تحقيق رغباتهم في القبول الجامعي ويسهم في الانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي بشكل يسير وانسيابي”.

وحسب التعليمات التنفيذية للمرسوم 300 لعام 2012 يمكن للطالب الناجح في الدورة الأولى التقدم لدورة ثانية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر مع الاحتفاظ بدرجات باقي المواد في حين يحق للطالب الراسب التقدم لامتحانات الدورة الثانية في المواد التي رسب بها فقط على ألا تتجاوز ثلاث مواد علماً أن رسوب الطالب في مادة واحدة فقط يجعله راسباً في الامتحان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=36984