نافذة عالمية

موسكو تدين الإعدامات الجماعية التي تنفذها المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية


أعربت الخارجية الروسية عن قلقها إزاء الأخبار التي أوردتها مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي أمس الأول الخميس  فيما يتعلق بالإعدامات الجماعية التي تنفذها المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.
ونقل الموقع الالكتروني لقناة (روسيا اليوم) عن الخارجية الروسية قولها في بيان أمس الجمعة "إن حكومة روسيا تدين بشدة أعمال القتل والإعدامات التي تنفذها الفصائل المسلحة في سورية وبالأخص ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".
وأضاف البيان أنه "كما صرحت مفوضة الأمم المتحدة نافي بيلاي فقد جرى إعدام مدنيين في محافظات حلب وإدلب والرقة وكذلك عمليات إعدام للصحفيين وأسر الكثير من المواطنين في تلك المحافظات السورية وكما أكدت بيلاي فإن عمليات الإعدام طالت حتى مستشفى الأطفال التي حولتها عناصر "داعش" إلى مقر لها".
وشاطرت الخارجية الروسية الرأي مع مفوضة الأمم المتحدة أن مثل هذه العمليات تعتبر "انتهاكاً لحقوق الإنسان والأعراف الدولية وأن قادة وأمراء هذه المجاميع شركاء بالجرم ويجب أن يحاكموا على أفعالهم".
يذكر أن بيلاي أعلنت أمس الأول في بيان أنه "في الأسبوعين الماضيين تلقينا معلومات حول توالى عمليات إعدام جماعية بحق مدنيين ومقاتلين لم يعودوا ضالعين فى المعارك في مناطق بحلب وإدلب والرقة على أيدي مجموعات مسلحة متطرفة من "المعارضة" في سورية ولاسيما تنظيم ما يسمى "دولة الإسلام فى العراق والشام"، مضيفةً إن هذه الأعمال "يمكن أن تعتبر جرائم حرب ويمكن أن يتعرض منفذوها لملاحقة قضائية"، معتمدةً لهجة تحذيرية ملتبسة في خطابها للمجموعات الإرهابية المسلحة التى ترتكب جرائم القتل بدم بارد عبر إعدامات جماعية وفردية فى مناطق عدة من سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=3695