الحدث السياسي

الجيش يسيطر على قلعة شلف وطوبال ووادي باصور بريف اللاذقية


الإعلام تايم - أخبار سورية 

سيطر الجيش  العربي السوري على قلعة شلف وقلعة طوبال ووادي باصور في ريف اللاذقية الشمالي، بعد  اشتباكات دارت مع إرهابيي ما يسمى "الفرقة الأولى الساحلية" و"حركة أحرار الشام" و"وجيش الإسلام" و"أنصار الشام" و"الفرقة الثانية الساحلية" و"الحزب التركستاني" و"جبهة النصرة"، وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير تجمعاتهم وآليات لهم.

 

 كما أفشل الجيش العربي السوري هجوماً واسعاً شنته "جبهة النصرة" و"جيش الفتح" و"جيش الإسلام" و"فيلق الشام" في معركة أطلقوا عليها "كسر الحصار عن حلب" وتستهدف الاستيلاء على معبر الكاستيلو الذي يسيطر عليه الجيش العربي السوري نارياً.

 

معارك عنيفة دارت في منطقة مزارع الملاح الجنوبية في ريف حلب الشمالي على بعد مئات الأمتار من معبر الكاستيلو، بدأتها المجموعات المسلحة بتفجير عربتين مفخختين يقودها انتحاريين اثنين من "جبهة النصرة" أحدهما يدعى "أبو دجانة الشامي"، وأكدت مصادر عسكرية أن وحدات الجيش العربي السوري تمكنت من تدمير المفخختين قبل وصولهما إلى نقاط الجيش ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين إثر ذلك.

 

فيما اعترفت الجماعات المسلحة بمقتل 29 مقاتلاً من "جبهة النصرة" و"فيلق الشام" وفصائل أخرى بينهم قادة ميدانيون خلال المعارك الدائرة وعرف منهم:

 

-قائد ‘‘غرفة عمليات فيلق الشام‘‘ في حلب الرائد الفار ‘‘زهير حربا _ أبو طارق‘‘ من مواليد مدينة القصير بريف حمص.

-القائد العسكري في "كتائب الصفوة الاسلامية" المدعو عبد الرحمن منصور ابو احمد.

- المسؤول العسكري للقطاع الشمالي العقيد المنشق "احمد بكار"

- اهم رماة الصواريخ المضادة للطيران في الفيلق المدعو "فيصل بلكش".

-المدعو محمد عبد الكريم الشريف الدغيم من مسلحي ‘‘جيش الاسلام‘‘.

-محمد رياض امون

-أحمد رجب ياسين

-حسن عبد القادر أمون

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36850