الحدث السياسي

محافظ حلب يتفقد حي الفرقان: صرف تعويضات مالية فورية لأسر الشهداء والجرحى


الإعلام تايم - حلب


تفقد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي اليوم السبت 9 تموز حي الفرقان الذي استهدفته المجموعات الإرهابية أمس بالقذائف الصاروخية، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالممتلكات.


وأشار علبي إلى أنه "سيتم صرف تعويضات مالية فورية لأسر الشهداء ولجميع الجرحى والمتضررين، وأن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم كل عون ومؤازرة ومساعدة ممكنة لكل المواطنين المتضررين"، لافتاً إلى أن المحافظة بجميع دوائرها ومؤسساتها في حالة استنفار تام منذ اللحظة الأولى لسقوط القذائف الصاروخية لتقديم العون للأهالي وإصلاح ما تضرر من مرافق عامة وبنى تحتية.


وأوضح أن المشافي مستمرة في متابعة علاج المصابين وتقديم كل أشكال الرعاية الطبية لهم.


وبيّن عدد من أهالي حي الفرقان أن استهداف الحي المكتظ بالمواطنين والمحال التجارية خلال أيام العيد يؤكد أن هدف المجموعات الإرهابية هو قتل أكبر عدد من المواطنين، وجددوا مناشدتهم الجيش العربي السوري الإسراع بالحسم العسكري لتخليص حلب وأهلها من جرائم المجموعات الإرهابية التكفيرية.

 

وكانت المجموعات الإرهابية خرقت أمس نظام التهدئة عبر استهدافها بالقذائف الصاروخية أحياء سكنية في حلب إلى 43 شهيدا وإصابة نحو 300 شخص بجروح.

 

وأشارت مصادر طبية في مديرية صحة حلب في تصريح لمراسل سانا إلى “ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإرهابية على الأحياء السكنية في المدينة إلى 43 شهيدا بينهم 28طفلا وامرأة نتيجة ارتقاء عدد من الذين أصيبوا أمس بشظايا القذائف الصاروخية”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36831