الحدث السياسي

وزراء خارجية دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي يؤكدون على ضرورة إنهاء الأزمة في سورية


الإعلام تايم - بريفان


دعا وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي اليوم الثلاثاء 5 تموز إلى تكوين جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب والتطرف في سورية، مؤكدين دعمهم لسيادتها ووحدة أراضيها.


وأكد الوزراء في بيان مشترك حول الوضع في سورية صدر في ختام اللقاء الذي استضافته العاصمة الأرمينية يريفان على ضرورة إزالة الخطر الإرهابي، وإنهاء الأزمة في سورية في أسرع وقت وبطرق سلمية دبلوماسية دون شروط مسبقة وبعيداً عن أي تدخل خارجي.


ولفت البيان إلى أهمية الجهود المبذولة من قبل رؤساء المجموعة الدولية لدعم سورية في ضمان وتعزيز نظام وقف الأعمال القتالية، داعياً إلى حشد جهود المجتمع الدولي بما في ذلك الجهود الرامية إلى خلق ظروف مواتية لتجفيف قنوات تمويل الإرهاب.


كما أشار البيان إلى أهمية ضمان أن تسفر المشاورات الجارية في جنيف تحت الإشراف الدولي بين الحكومة السورية وطيف واسع من المعارضة عن نتائج ملموسة.


وجاء في البيان أيضاً "إن الدول الأعضاء تعبر عن قلقها الشديد إزاء تطورات الوضع الإنساني في سورية"، لافتاً إلى ضرورة ضمان وصول المساعدات الانسانية إلى محتاجيها بما يتماشى مع القانون الدولي الإنساني ووقف العقوبات الأحادية المفروضة على سورية.


وضم اللقاء وزراء خارجية الدول الست الأعضاء في منظمة الأمن الجماعي وهي روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36734