الحدث السياسي

العفو الدولية :المجموعات المسلحة الإرهابية في سورية قامت بجرائم حرب


الإعلام تايم- سورية

أصدرت منظمة العفو الدولية تقريراً تتهم فيه المجموعات الإرهابية المسلحة في محافظتي حلب وإدلب في سورية بارتكاب "جرائم حرب" من خطف وتعذيب وقتل خارج إطار القانون، داعية الدول التي تدعمها الى الامتناع عن تسليحها.

 

وبحسب التقرير، يعتقد أن بعض تلك المجموعات تحظى بدعم دول "مثل مشيخة قطر ومملكة بني سعود و النظام التركي والولايات المتحدة"، ودعا مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة العفو الدولية فيليب لوثر الدول الداعمة لها إلى أن "تتوقف عن نقل أي أسلحة وعدم توصيل أشكال الدعم الأخرى للجماعات المتورطة في ارتكاب جرائم حرب وغير ذلك من الانتهاكات الجسيمة”.

 

وتطرق التقرير الى انتهاكات ارتكبتها خمسة مجموعات إرهابية وهي ما يسمى “حركة نور الدين زنكي والجبهة الشامية والفرقة 16″ في حلب، و”جبهة النصرة وحركة أحرار الشام في إدلب”.

 

ووثق التقرير، تعرض محامون وناشطون سياسيون "للاعتداء عليهم من الجبهة الشامية وجبهة النصرة وحركة أحرار الشام انتقاماً منهم على أنشطتهم ومعتقداتهم الدينية وآرائهم السياسية المفترضة".

 

وأشار التقرير أيضاً عن "أدلة تثبت تنفيذ عمليات قتل بإجراءات موجزة على أيدي عناصر جبهة النصرة وحركة أحرار الشام"، ويشمل القتلى مدنيين "بينهم فتى في السابعة عشرة وامرأة".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36715