نافذة على الصحافة

ما هو جديد "الخلافة الداعشية" في ذكراها الثانية..؟


الاعلام تايم_ترجمة رشا غانم

أطلق تنظيم داعش أفلام دعائية  جديدة قصيرة وعالية الجودة بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيس ما يسمى"الخلافة الإسلامية" التّي نصبت نفسها بنفسها، وفقاً لصحيفة المصدر السّورية.


"وفي بيان أصدره التنظيم عبر الفيديو أعلن فيه تغيير اسم الجماعة الإرهابية من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" إلى "الدولة الإسلامية" ليطلب "البيعة"، أو تعهدات الولاء "، من المسلمين الذين يعيشون في البلدان العربية.

 

الفيديو الذي دام لفترة 18 دقيقة عرض تسجيلات صوتية لقادة "جهاديين" يطلبون الولاء  في كل من مصر، السعودية، اليمن، ليبيا، والجزائر.


كما أعلن "داعش" في الفيديو  الحرب على جميع الدول العربية ودعا أتباعه للقتال ضد حكوماتهم.


في السياق، حاولت أجهزة الإعلام التّابعة لداعش في حلب أن تظهر أن الحياة المدنية في المناطق التي يتواجد فيها حياة طبيعية يعيشها المدنيون في الأسواق والشوارع والمساجد،  في حين أنّها أشادت بصمود المدنيين في مقاومة "الضربات الجوية الصليبية".

 

و ادعى "داعش " أيضا إقامة نظام الاكتفاء الذاتي والرفاه، قائلاً إن مستويات الفقر في الخلافة تتناقص باطراد – بمحاولة منه  لتقليص خسارة المدنيين الذين يعيشون تحت "حكم الخلافة" -  كما صوّر أن الناس يعيشون حياة ورعة وطبيعية.

 

جاء ذلك بعد سلسلة من الهزائم لـ"داعش"في كل من سورية، العراق، وليبيا، محاولا أن يظهر نفسه أمام العامة أنّه قوي وشجاع ، ومع تزايد يأسه،  دعا أتباعه في جميع أنحاء العالم لتنفيذ هجمات إرهابية .
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=36532