أحوال البلد

اختتام فعاليات الأولمبياد العلمي السوري


اختتمت مساء أمس الأربعاء الاختبارات العلمية للأولمبياد العلمي السوري المركزي لعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والمعلوماتية ، بمشاركة 276 شاباً وشابة من جميع المحافظات لتحديد الفائزين، تمهيداً لاختيار الفرق الوطنية التي ستمثل سورية في الأولمبيادات العالمية صيف العام الجاري.

واعتبر وزير التربية الدكتور هزوان الوز خلال اطلاعه على سير اختبارات المرحلة الثانية، أن المشاركة في المسابقات الدولية تبين مستوى الطلبة والمناهج المتبعة التي ينبغي تطويرها بشكل مستمر لكونها العامل الأساسي في تطوير المنظومة التربوية، كمان أن إجراء المرحلة الأخيرة من مسابقة الأولمبياد العلمي السوري هو خير رسالة للعالم أجمع للتعبير عن إصرار أبناء سورية على "متابعة الحياة وتحصيل المعرفة وإحراز التفوق في وجه الطامعين والعابثين والمخربين.

من جهته أشار رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد عامر المارديني إلى ما يقع على عاتق الطلاب المشاركين في الأولمبياد العلمي من مسؤولية في حمل أعباء "مستقبل وتطوير سورية ونقلها إلى عالم المعرفة وركب الحضارة" ورفع اسمها في المحافل الدولية في ظل الظروف الاستثنائية إلى تمر بها.

وأوضح عضو اللجنة المركزية للأولمبياد العلمي لمادة الكيمياء الدكتور اسكندر منيف أنه تم إجراء فحصين شمل كل منها 4 مسائل متدرجة في الصعوبة لتهيئة فريق وطني يمثل سورية والحصول على طالب مبدع ولديه ابتكار ويجلب الأفكار الجديدة للمسائل مشيرا إلى أن الهيئة كانت على تواصل معهم بشكل مستمر عبر الانترنت أو الرد على تساؤلاتهم هاتفيا وإرسال المراجع لهم.

وأعرب عدد من الطلبة المشاركين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الهيئة الوطنية للأولمبياد والمشرفون والمدربون للاهتمام بالتفوق والتميز وتقديم كل الإمكانات المتاحة لتأهيلهم وتدريبهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم بغية المشاركة في الألمبياد وتحقيق أفضل النتائج وصولا إلى تمثيل سورية في الألمبيادات العالمية.

وكانت الجولة الأولى من الاختبارات جرت صباح أمس الأربعاؤ لتحديد الفائزين تمهيداً لاختيار الفرق الوطنية التي ستمثل سورية في الأولمبيادات العالمية صيف العام الجاري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=3653