الحدث السياسي

الجيش يتقدم في غوطتي دمشق


الإعلام تايم - أخبار سورية 

تقدمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني على محور بالا_جسرين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بعد اشتباكات مع المجموعات الإرهابية المسلحة، أسفرت عن توسع جديد للجيش العربي السوري في المنطقة وإيقاع العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب، إضافة إلى تدمير مقر عمليات محصن تابع للقيادات الإرهابية وما في داخله من سلاح وذخيرة وعتاد حربي.

 

بدورها عثرت وحدات الهندسة العسكرية في الجيش العربي السوري في مزارع جسرين على شبكة كبيرة من الأنفاق والخنادق كان الارهابيون يتخذونها نقطة انطلاق لهم في هجماتهم وأعمالهم الإرهابية تجاه المواقع العسكرية والمناطق الآمنة.

 

وتمكنت وحدات الهندسة من تفكيك شبكات الألغام ومعالجة العبوات الناسفة المضادة للآليات والأفراد والتي زرعها الإرهابيون قبل فرارهم من المنطقة أثناء تقدم الجيش العربي السوري فيها.

 

وأكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت على عدد من الأبنية في جنوب داريا التي كانت تعتبر مواقع مهمة للمجموعات الإرهابية المسلحة تستخدم للقنص والتسلل، وأحرز تقدم بنحو 500 متر مثبتاً نقاطاً جديدة له في محيط مسجد نور الدين في المنطقة، بعد اشتباكات مع المجموعات الإرهابية المسلحة أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين.

 

وواصل الجيش شن هجمات على مزارع الملاح شمال حلب في مسعى للسيطرة عليها بهدف الوصول إلى طريق الكاستيللو، وتمكن من السيطرة على ما نسبته أكثر من 85 بالمئة من المزارع، حيث يتوقع أن يهيمن على المزارع الجنوبية خلال اليومين المقبلين، بينما باتت "قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على 30 بالمئة من مدينة منبج.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36525