الحدث السياسي

حميميم.. 4 انتهاكات للهدنة من قبل "جيش الإسلام" بريف دمشق


الإعلام تايم - سورية

 

أفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم عن رصد 4 انتهاكات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في محافظة ريف دمشق خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك عدد انتهاكاتها للاتفاق إلى 730 منذ بدء تطبيقه في 27 شباط الماضي.

 

وذكر المركز في بيان له اليوم: بأن ما يسمى "جيش الإسلام قصف بالهاون مواقع تابعة للجيش العربي السوري في حتيتة الجرش وحرستا وجوبر ومناطق أخرى في ريف دمشق".

 

وأشار البيان أن “إرهابيي تنظيم جبهة النصرة قصفوا مطار النيرب وبلدة حندرات وأحياء الميدان والزهراء والشيخ مقصود في مدينة حلب كما استهدفوا عددا من البلدات في محافظات ريف دمشق وإدلب واللاذقية”.

 

وتؤكد التقارير تلقي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي دبابات حديثة وصواريخ مضادة للدبابات ومئة صاروخ مضاد للطائرات خلال فترة سريان وقف الأعمال القتالية إضافة إلى وصول أعداد إضافية من الإرهابيين بحوزتهم أسلحة ثقيلة قادمين من تركيا للانضمام إلى تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية”.

 

ولا يشمل اتفاق وقف الاعمال القتالية الذي تبناه مجلس الأمن الدولي في قراره رقم (2268) تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36512