الحدث السياسي

الجيش يحبط هجوما لـ"داعش" جنوب دير الزور


الإعلام تايم - أخبار سورية 

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري هجوماً إرهابياً لتنظيم "داعش"على نقاط عسكرية في الأطراف الجنوبية من مدينة دير الزور، حيث دارات اشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم وإجبار من بقي منهم على الفرار وتدمير عتادهم الحربي الذي استخدموه في الهجوم الإرهابي.

 

كما استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تزامناً مع الاشتباكات، تجمع لإرهابيي التنظيم في محيط جبل الثردة وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

 

بدوره دمر سلاح الجو مقرين للتنظيم  في محيط جبل الثردة وقرية المريعية وعدداً من العربات المزود بعضها برشاشات ثقيلة في منطقة الشامية وقرية الطابية وقضى على العديد من إرهابيي التنظيم.

 

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش العربي السوري  في درعا كميناً محكماً على تحرك لإرهابيي تنظيم "جبهة النصرة"، أسفر عن  القضاء على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها وتدمير آلياتهم على محور درعا- طفس.

 

وأوقعت وحدات من الجيش العربي السوري قتلى ومصابين بين إرهابيين من "جبهة النصرة" جنوب شرق معمل سجاد صيدا في حي المخيم وفي محيط مقبرة البحار بمنطقة درعا البلد.

 

إلى حمص، ذكر مصدر عسكري في المدينة أن وحدة من الجيش بالتعاون مع قوات اللجان الشعبية، خاضت معارك مع إرهابيي التنظيم بمحيط حقل شاعر النفطي بريف مدينة تدمر الشمالي الغربي، تمكنت خلالها من استعادة سيطرتها على عدة تلال حاكمة كانت قد تراجعت عنها خلال اليومين الماضيين.

 

وفي منبج أكدت مصادر محلية أن "قوات سوريا الديمقراطية" سيطرت على حي "الحواتمة" وعلى منطقة "الهرم" داخل المدينة، على حساب تنظيم "داعش"، حيث تقترب الاشتباكات بين الطرفين من وسط المدينة والتي وصلت بالأمس إلى "المقبرة الشمالية" شمال المدينة على طريق جرابلس.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36492