العالم العربي

مطالبات بإرسال قوات مصرية الى قطر .. ومجلس التعاون يستنكر


أطلق رئيس نادي "قضاة مصر" أحمد الزند، تهديدات، دعا فيها الجيش المصري الى إرسال عناصر من القوات الخاصة إلى قطر لاعتقال ناشطين مصريين.

وفي مقابلة على فضائية (الحياة) المصرية هاجم الزند قطر وعدة دول أخرى، واتهم محطات إعلامية بتشويه الرأي العام المصري .

كما طالب الزند بإرسال عناصر من القوات الخاصة المصرية في الفرقتين 777 و999 إلى الأراضي القطرية من أجل اعتقال مطلوبين مصريين على صلة بجماعة الإخوان المسلمين، ووصف أمير مشيخة قطر تميم بن حمد آل ثاني بـ"تميم ابن أم تميم."

من جهة ثانية استنكر عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي "التهديدات"، معتبراً أن ما أدلى به الزند "تهديد مستهجن، وتطاول مرفوض على دولة قطر، وفق وكالة الأنباء القطرية.
وينتقد مسؤولون مصريون استضافة قطر للكثير من الشخصيات الاخوانية، فضلاً عن تغطية فضائية "الجزيرة" التي تروج "لأكاذيب" عن النظام الراهن في مصر.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، استدعت الخارجية المصرية، السفير القطري بالقاهرة "سيف بن مقدم البوعينين" إلى مقر الوزارة، للتعبير عن رفض القاهرة للتدخل القطري في الشأن المصري.
استدعاء الخارجية المصرية للسفير القطري، جاء على إثر بيان أصدرته الخارجية القطرية أعربت خلاله عن "قلقها من تزايد أعداد ضحايا قمع المظاهرات، وسقوط عدد كبير من القتلى في كافة أرجاء مصر متهمة الجيش المصري" ، الأمر الذي اعتبرته القاهرة تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي المصري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3649