اقتصاد وأسواق

ارتفاع كبير لأسعار الفروج في الأسواق


الإعلام تايم - محلي

تشهد الأسواق اليوم ارتفاعاً جنونياً  بأسعار الفروج في جميع المناطق بعد ارتفاع أسعار المحروقات مباشرة ، فقد ارتفع الفروج المنظف الكامل من 950 ليرة في بداية شهر رمضان إلى 1650 ليرة يوم أمس.

 

و أوضح مدير العام لمؤسسة الدواجن المهندس سراج خضر، أن هناك فجوة كبيرة في التربية وهناك أثر للحرارة، سبب ارتفاع الأسعار بشكل أساسي قلة العرض نتيجة خروج معظم مربي الدواجن من العملية الإنتاجية ودخول فروج مهرب مجمد ودخول البيض المهرب.

 

مبيناً أن هذه المهنة تحكمها الفوضى واليوم المربون يتصيدون المناسبات والأعياد حيث سيزداد الإنتاج في الأيام القادمة نتيجة الأرباح التي يجنيها المربون اليوم حينها ستنخفض الأسعار.

 

وعن دور المؤسسة أكد خضر أنها كانت وستبقى صمام أمان حيث نبيع الفروج المذبوح والمنظف وفق النشرة التموينية بسعر 1200 ليرة للكغ في وقت يباع الفروج في السوق بسعر 1500 ليرة للكغ والمشكلة أن التموين تعتبر الفروج مادة أساسية وتخضع للسعر مثل الخبز المدعوم لكن الفروج والبيض لا يأخذ أي دعم.

 

وعن رأيه في الأسعار أكد خضر أن هذه الأسعار غير منطقية وفوق قدرة المستهلك ومرهقة له وإذا أردنا أن ندعم المستهلك يجب أن ندعم المنتج لأن الأسعار لكل المنتجات سواء البيض أو الفروج أو غيره فوق إمكانيات أغلب المستهلكين ودعمها يحتاج إلى دعم المنتجين لهذه المواد.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=36485