الحدث السياسي

الجيش يسيطر على مزارع الملاح بريف حلب


الإعلام تايم - أخبار سورية 

سيطر الجيش العربي السوري على مزارع الملاح الشمالية في ريف حلب الشمالي، وحقق تقدماً ملحوظاً باتجاه مداخل المزارع الجنوبية وسط اشتباكات مع المجموعات الإرهابية  المسلحة، ورافق العمليات البرية غارات للطيران الحربي استهدفت تجمعات وتحصينات ومحاور تحرك المجموعات الإرهابية  المسلحة في المنطقة أسفرت عن ووقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

 

كما استهدف سلاح الجو مناطق تمركز المجموعات الإرهابية المسلحة ونقاط انتشارهم في بلدات العيس والزربة وزيتان وخلصة والكماري وخان طومان والخالدية بريف حلب الجنوبي، ومقراً تواجد بداخله قائد ما يسمى "جيش الفاتحين" الإرهابي  ونائبه وعدد من كبار قيادات الجماعات الإرهابية  المسلحة في ريف حلب الغربي ما أدى لإصابتهم بجراح متفاوتة.

 

 وفي ريف دمشق، قتل عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" و ما يسمى  "حركة أحرار الشام" الإرهابية بنيران الجيش العربي السوري في خان الشيح بالغوطة الغربية في ريف دمشق، من بينهم قيادي بارز في "أحرار الشام"، كما قتل المدعو "زاهر مرعي" المعروف بـ"أبو شجاع الجولاني" وهو المسؤول عن عمليات الخطف التي كان يقوم بها مسلحو خان الشيح.

 

في حين نفذت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في القنيطرة عمليات على تجمعات وتحصينات "جبهة النصرة" في قريتي مسحرة والحميدية، أسفرت عن تدمير راجمة صواريخ للمجموعات الإرهابية  المسلحة في قرية مسحرة نحو 12 كم شرق مدينة القنيطرة.

 

ولفت مصدر عسكري إلى أن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت في ضربة مركزة جرافة للإرهابيين في قرية الحميدية شمال مدينة القنيطرة كانت تقوم بأعمال التحصين وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36435